شركة "الظاهرة الزراعية" الإماراتية تفتتح صوامع للحبوب بالفجيرة في يناير
شركة "الظاهرة الزراعية" الإماراتية تفتتح صوامع للحبوب بالفجيرة في ينايرشركة "الظاهرة الزراعية" الإماراتية تفتتح صوامع للحبوب بالفجيرة في يناير

شركة "الظاهرة الزراعية" الإماراتية تفتتح صوامع للحبوب بالفجيرة في يناير

جنيف - قال مسؤول كبير في شركة الظاهرة الزراعية وهي شركة خاصة إماراتية إنها تخطط لبدء تشغيل صوامع حبوب في الفجيرة بالامارات العربية المتحدة بحلول يناير/ كانون الثاني بعد توليها المسؤولية عن موقع بنته السلطات من أجل الامدادات الغذائية الاستراتيجية.

واختارت الإمارات بناء الصوامع في الفجيرة نظرا لأنها تملك ساحلا يقع بعيدا عن مضيق هرمز وهو محل توترات بين إيران ودول أخرى لكن موقع التخزين كان خاويا مع بحث السلطات عن شريك لإدارته.

وقال حسام محمود مدير قسم الأغذية في الظاهرة لرويترز "تولت مطاحن الاتحاد - وهي وحدة تابعة للظاهرة القابضة - إدارة صوامع الحبوب الواقعة في الفجيرة."

وأضاف على هامش مؤتمر الحبوب العالمي في جنيف هذا الأسبوع "هدفنا هو تطوير عمليات الصوامع لتتحول إلى مركز لتجارة الحبوب للإمارات العربية المتحدة و ... مناطق الشرق الأوسط وأفريقيا بما يضمن توفر السلع الأساسية الرئيسية من الحبوب."

ورفض الكشف عن شروط الاتفاق مع السلطات لإدارة الصوامع.

وتستورد الإمارات أكثر من 90 بالمئة من احتياجاتها الغذائية وتعتبر موقع الفجيرة الاستراتيجي خارج المضيق حيويا لضمان أمن امداداتها الغذائية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com