أثرياء الخليج والشرق الأوسط يملكون 800 طائرة خاصة

أثرياء الخليج والشرق الأوسط يملكون 800 طائرة خاصة

دبي– كشف أحدث تقرير عن الطائرات الخاصة في الخليج ان هناك ما يقارب من 800 طائرة خاصة يملكها رجال الاعمال واثرياء الخليج والشرق الاوسط .

وقال تقرير صادر عن الشركة أن نحو 176 طائرة رجال أعمال سلمت في منطقة الشرق الأوسط وتركيا خلال الفترة من 2010 وحتى 2014. وأشارت إلى تصدر المملكة العربية السعودية لهذا السوق بامتلاكها أكبر أسطول لطائرات الأعمال بعدد 188 طائرة تشكل 24 % من إجمالي الطائرات في المنطقة، ثم دولة الإمارات بنحو 135 طائرة تشكل ما نسبته %17، من إجمالي السوق لتحل في المرتبة الثانية بين دول مجلس التعاون الخليجي.

 وحلت تركيا في المرتبة الثالثة على مستوى منطقة الشرق الأوسط وفي المرتبة الثانية اقليميا بنحو 157 طائرة وبنسبة18.5 % لتستحوذ بذلك الدول الثلاث على ما نسبته71 % من سوق طائرات الأعمال في الشرق الأوسط وتركيا.

وحسب التقرير فان نحو 70 % من طائرات الأعمال في الشرق الأوسط هي من الأحجام المتوسطة الى الكبيرة أو من طرازات النفاثة، وذلك مقارنة بنسبة 31 % من الأسطول العالمي.

وبالمقارنة مع بقية العالم يتميز سوق الشرق الأوسط بالتركيز الواسع على طائرات الأعمال المتوسطة والكبيرة الأحجام، فنحو 59 % من الأسطول في المنطقة يصنف ما بين المتوسط الى الثقيل، فيما تشكل طائرات رجال الأعمال النفاثة نحو 11 %، وذلك وفقاً لصحيفة النهار الكويتية الصادرة اليوم.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة