صفقات بقيمة 30 مليار دولار في ثاني أيام معرض دبي للطيران
صفقات بقيمة 30 مليار دولار في ثاني أيام معرض دبي للطيرانصفقات بقيمة 30 مليار دولار في ثاني أيام معرض دبي للطيران

صفقات بقيمة 30 مليار دولار في ثاني أيام معرض دبي للطيران

دبي- سجل معرض دبي للطيران، الإثنين، ارتفاعا ملحوظا بالطلبات وبقيمة العقود المتفق عليها وسط تسارع وتيرة الإتفاقات التجارية مقارنة باليوم الأول الذي لم يشهد أية صفقات كبيرة.

وبلغ إجمالي قيمة العقود المتفق عليها في اليوم الثاني من المعرض، بحسب "الأناصول"، نحو 30 مليار دولار أمريكي حيث كانت شركتي طيران الإمارات والإتحاد للطيران الإماراتيتين وشركة الطيران الهندية "جيت إيرويز" ووزارة الدفاع الإماراتية على قائمة أكبر الزبائن.

وأبرمت شركة طيران الإمارات (حكومية) اتفاقية بقيمة 16 مليار دولار أمريكي لمدة 12 عاما مع شركة "جنرال إلكتريك" للطيران الأمريكية، بهدف تعزيز قدرات أسطول الناقلة الإماراتية المؤلف من 150 طائرة من نوع "بوينغ 777 إكس".

كما كشف اليوم الثاني للمعرض، عن اتفاق بين القوات الجوية الإماراتية مع شركة الطيران السويدية "ساب" بقيمة 1.72 مليار دولار لتطوير وتعزيز القدرات الاستطلاعية المحمولة جوا.

ووقعت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، مذكرة تفاهم مع شركة مبادلة الإماراتية (حكومية) بقيمة مليار دولار.

وأعلنت الشركة السعودية لهندسة وصناعة الطيران (حكومية) عن إطلاق أكبر منشأة لتقديم جميع الخدمات الفنية للطيران المدني والعسكري في منطقة الشرق الأوسط بتكلفة إجمالية تبلغ نحو 3.5 مليار ريال سعودي (933 مليون دولار).

وانطلقت فعاليات معرض دبي للطيران 2015 الذي يعد الأكبر من نوعه في الشرق الأوسط، الأحد، بمشاركة 1100 عارض من 123 دولة.

وبلغ إجمالي قيمة العقود المتفق عليها في معرض دبي للطيران العام 2013 نحو 206 مليارات دولار.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com