”جنرال إلكتريك“ توقع مع ”طيران الإمارات“ اتفاقية بـ 16 مليار دولار

”جنرال إلكتريك“ توقع مع ”طيران الإمارات“ اتفاقية بـ 16 مليار دولار

دبي- أبرمت شركة ”جنرال إلكتريك للطيران“ اتفاقية بقيمة 16 مليار دولار أمريكي لمدة 12 عاماً مع شركة ”طيران الإمارات“ تحصل الأخيرة بموجبها على محفظة حلول OnPoint لخدمات الصيانة والإصلاح والتجديد لمحركات GE9X، وذلك بهدف تعزيز قدرات أسطول الناقلة المؤلف من 150 طائرة من نوع ”بوينغ777X ”. وتعتبر هذه الاتفاقية أكبر عقد توقعه الناقلة حتى اليوم للحصول على خدمات صيانة وإصلاح الطائرات.

وخلال مشاركتها في ”معرض دبي للطيران 2013″، وقعت ”طيران الإمارات“ طلبية بقيمة 76 مليار دولار أمريكي لشراء 150 طائرة من نوع ”بوينغ 777X“ مزودة بمحركين من نوع GE9X؛ وتعتبر هذه أكبر صفقة مفردة في تاريخ الطيران التجاري الأمريكي، حيث تضمنت لوحدها شراء 300 محرك من نوع GE9X بقيمة 16 مليار دولار وفقاً للائحة الأسعار. وقد سجلت ”جنرال إلكتريك للطيران“ بفضل هذه الطلبيّة أكبر صفقة في تاريخها لتوريد المحركات النفاثة التجاريّة لصالح شركة خطوط جوية.

وإضافة إلى الطلبيّة، وقعت ”طيران الإمارات“ مع شركة ”جنرال إلكتريك للطيران“ اتفاقية بقيمة 36 مليون دولار أمريكي ولمدة 12 عاماً للحصول على محفظة حلول OnPoint. وتغطي الاتفاقية خدمات الصيانة والدعم لمختلف المعدات الإلكترونية والكهربائية والأنظمة الميكانيكيّة لجميع طائرات الناقلة من نوع ”بوينغ 777“ قيد الخدمة حالياً، بالإضافة إلى 44 طائرة ”بوينغ 777-300ERs“ كانت الناقلة قد طلبتها. وفي إطار هذا البرنامج، ستوفر ”جنرال إلكتريك“ خدمات الدعم والصيانة لطائرات الناقلة من نوع ”بوينغ 777″، بالإضافة إلى إدارة برنامج محلي معزز ورفد مخزون المنتجات في دبي بدعمٍ من المرافق العالمية للصيانة والإصلاح والعمرة التابعة لـ ”جنرال إلكتريك“ في المملكة المتحدة والولايات المتحدة وقارة آسيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com