معرض دبي للطيران: غياب لطلبات الطائرات وحضور لافت للابتكارات
معرض دبي للطيران: غياب لطلبات الطائرات وحضور لافت للابتكاراتمعرض دبي للطيران: غياب لطلبات الطائرات وحضور لافت للابتكارات

معرض دبي للطيران: غياب لطلبات الطائرات وحضور لافت للابتكارات

دبي- غابت صفقات شراء الطائرات عن اليوم من فعاليات معرض دبي للطيران 2015، إلا أن اللافت كان هو الحضور الكبير للشركات العاملة في مجال التقنيات الفضائية والطيران والتكنولوجيا المدنية، والمتخصصة في التجهيزات الداخلية والتصميم الداخلي لمقصورات الطائرات وبعض المعدات والتجهيزات الخاصة بهذه الطائرات وأنظمتها الإلكترونية.

وهذه المشاركة الضخمة للشركات العاملة في مجال التقنيات الخاصة بالطيران تأتي في ظل استمرار النمو في الطلب على السفر الجوي بمنطقة الخليج العربي، واهتمام الناقلات الجوية بدعم أساطيلها بأحدث التقنيات التي تجعلها أكثر قدرة على الارتقاء بمستوى الأمن والسلامة وتزيد من كفاءتها في مواجهة المخاطر والتهديدات والحوادث.

ويتوقع كثير من المراقبين أن تستحوذ الابتكارات على اهتمام شركات الطيران في المنطقة بدلا من إبرام الصفقات والعقود خاصة في قطاع الطيران التجاري خلال معرض دبي للطيران 2015، خصوصاً وأن الصناعة باتت بحاجة ماسة للتركيز أكثر على الابتكارات لمواكبة تطور ونمو قطاع الطيران، الذي بات محركاً أساسياً لعمليات التحول الاقتصادي في المنطقة.

من الابتكارات التي تم أضافتها هذا العام جناح الطباعة ثلاثية الأبعاد، حيث قالت شركة ستراتاسيس مؤخراً أنها استخدمت هذه التقنية على أكثر من 1000 أجزاء من قطع الطائرة داخل المقصورة الداخلية لطائرات إيرباص A350 XWB، كما تطور شركة جنرال الكتريك وتختبر محركات بأجزاء مصنعة بالتقنية الثلاثية الأبعاد.

وعرضت مجموعة إيرباص مجموعة نوعية من منتجات الجيل الجديد في عالم الطيران والدفاع إلى جانب المروحيات ونُظم الفضاء والتكنولوجيا التي مازلت في طور الظهور، وستقوم طائرة A350 XWB، وهي أحدث طائرة في العالم والأكثر كفاءة تشغيلية من حيث إحتراق الوقود، برحلة جوية خاصة خلال المعرض.

كما جناح إيرباص جروب عرضاً للناقلة A400M التي تعتبر من أكثر الناقلات كفاءة لعمليات الإغاثة والمهام المدنية والعسكرية الخاصة.

ومن أبرز ما يحتضنه جناح مجموعة إيرباص ، العضو الأول من جيل المروحيات H، وهي مروحية H160 متعددة الإستخدامات، التي تمتاز بثنائية المحرك وحجمها المتوسط والأداء القوي وتنافسيتها الإقتصادية ودرجات الراحة والأمان وملاءمتها لعمليات النقل بين الآبار البحرية واليابسة ورحلات الطيران الخاصة ولرجال الأعمال وعمليات الخدمات المدنية.

كما تعرض إيرباص طائرة ACJ319 من عائلة الطائرات الخاصة والقادرة على قطع مسافات عبر القارات وهي طائرة رجال الأعمال ذات القمرة الأعرض والأطول على الإطلاق مع محافظتها على حجم هيكل مشابه لما تقدمه الشركات الصانعة الأخرى.

وسيطلع زوار معرض دبي للطيران على ما ستقدمه إيرباص للدفاع والفضاء من تقنيات وقدرات استثنائية متعلقة بنظم الأقمار الصناعية من بينها AstroBus-S، الذي يعتبر من أفضل الأقمار الصناعية للإستخدامات المدنية وكذلك الأمنية، كما ستشمل المعروضات آخر ما توصلت له إيرباص في مجال نظم الأقمار الصناعية المرئية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com