"نيسان" تتطلع لمضاعفة إنتاجها في مصر
"نيسان" تتطلع لمضاعفة إنتاجها في مصر"نيسان" تتطلع لمضاعفة إنتاجها في مصر

"نيسان" تتطلع لمضاعفة إنتاجها في مصر

القاهرة- تتطلع نيسان موتور مصر لمضاعفة طاقتها الإنتاجية في مصر إلى مثليها خلال السنوات القليلة المقبلة وذلك في حالة علاج مشاكل نقص العملة الصعبة التي دفعت الشركة إلى خفض توقعاتها للمبيعات هذا العام.

وربطت نيسان التي تبلغ طاقتها الانتاجية في مصر 30 ألف سيارة سنويا خطط النمو المستقبلية بتوفر الدولار وتسهيل تحويل أرباحها للخارج ونمو السوق المحلية.

وتوقع إيساو سيكجوشي العضو المنتدب لشركة نيسان موتور مصر في مقابلة في إطار "قمة رويترز للاستثمار في الشرق الأوسط" أن يتراوح حجم مبيعات شركته هذا العام بين 25 ألفا و26 ألف سيارة مقابل نحو 27 ألف سيارة العام الماضي مثلت زيادة بنسبة 5 بالمئة عن مبيعات 2013. وتبدأ السنة المالية في الشركة أول أبريل/ نيسان وتنتهي 31 مارس/ آذار.

وبلغت مبيعات سوق السيارات إجمالا في مصر خلال 2014 نحو 298 ألف سيارة ومن المتوقع أن تصل هذا العام إلى 352 ألف سيارة وفقا لتوقعات مجلس معلومات سوق السيارت "الأميك".

وتواجه مصر أزمة في العملة الصعبة بعد أكثر من أربع سنوات من الاضطرابات السياسية والاقتصادية. وتفاقمت الأزمة بفعل تقويم الجنيه بأعلى من قيمته الحقيقية حسبما يرى كثير من الاقتصاديين.

وهبطت الاحتياطيات الأجنبية من 36 مليار دولار في 2011 إلى 16.3 مليار في سبتمبر أيلول وهو مبلغ يكفي لتغطية واردات ثلاثة أشهر فقط.

وتبيع نيسان في مصر عشرة طرز يتم تجميع ثلاثة منها محليا هي نيسان صني ونيسان بيك أب وسنترا في مصنعها في مدينة السادس من أكتوبر على مشارف القاهرة.

وتحتاج نيسان للعملة الصعبة لاستيراد أجزاء السيارات التي تقوم بتجميعها في مصر وايضا استيراد السيارات الكاملة وطرحها في السوق المحلية.

وعزا سيكجوشي الذي يعمل في مصر منذ ثلاث سنوات انخفاض المبيعات المتوقعة لشركته في مصر هذا العام إلى "عدم وفرة العملة الأجنبية(الدولار). جميع شركات السيارات في مصر تعاني من نفس المشكلة وليست نيسان فقط. لو كان لدينا وفرة في الدولار كانت مبيعاتنا ستتحسن. نستهدف في العام الجديد الذي يبدأ في أبريل/ نيسان المقبل الحفاظ على نفس مستويات البيع في 2015."

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com