”الاتحاد للطيران“ تطلب حماية قضائية لرحلاتها المشتركة مع طيران برلين

”الاتحاد للطيران“  تطلب حماية قضائية لرحلاتها المشتركة مع طيران برلين

أبوظبي- قالت شركة الاتحاد للطيران ومقرها ابوظبي أنها تقدمت صباح اليوم بطلب للحصول على أمر قضائي مانع في المحكمة الألمانية لحماية رحلاتها المشتركة بالرمز مع طيران برلين.

وأضافت يأتي القرار برفع الدعوى القضائية أيضًا للمساعدة على حماية موظفي الناقل الألماني البالغ عددهم 8 آلاف موظف وتوفير مزيد من الشفافية والوضوح للمسافرين فضلاً عن تعزيز ثقتهم بشركتي الطيران. تمتلك الاتحاد للطيران 29.2 بالمئة من حصص طيران برلين، ثاني أكبر شركة طيران في ألمانيا.

وحسب الاتحاد للطيران فإنه لم يعد بالإمكان الانتظار أكثر من ذلك إلى حين اتخاذ الحكومة الألمانية قرارًا بالموافقة من عدمها على قيام الاتحاد للطيران بتشغيل رحلات شراكة بالرمز على 29 وجهة من وجهات طيران برلين في أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية ودولة الإمارات العربية المتحدة، علمًا بأن أكثر من 82 ألف مسافر قاموا بحجز رحلاتهم عليها.

وتغطي تلك الرحلات جدول المواعيد الشتوي لموسم 2015/2016 والذي من المقرر أن يبدأ خلال يومين فقط ويمتد على مدار خمسة أشهر اعتبارًا من 25 أكتوبر/تشرين الأول ولغاية 31 مارس/آذار 2016.

 وفي غياب أي قرار من قبل السلطات الألمانية، التي سبق لها ووافقت على سبعة جداول مواعيد للاتحاد للطيران بما في ذلك كافة رحلات الشراكة بالرمز مع طيران برلين منذ عام 2012، لم يعد أمام الشركة أي خيار آخر سوى التقدّم للحصول على أمر قضائي مانع أمام محكمة برانشويج الإدارية في ألمانيا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة