الوطنية الغذائية الإماراتية تتطلع لجمع 1.5 مليار دولار من بيع حصة

الوطنية الغذائية الإماراتية تتطلع لجمع 1.5 مليار دولار من بيع حصة

دبي- أفادت مصادر مطلعة أن الشركة الوطنية للمواد الغذائية التي تعد من أكبر مصنعي وموزعي الألبان والأغذية في الإمارات العربية المتحدة تستهدف جمع 1.5 مليار دولار من البيع المحتمل لحصة أغلبية.

وتسوق الشركة منتجات ميلكو ولاكنور ومياه الواحة ولها مشروع مشترك مع شركة الألبان الدنمركية العملاقة أرلا فودز وأسسها رجل الأعمال اللبناني المولد فادي أنطونيوس ومجموعة بن حموده الإماراتية.

وبحسب أربعة مصادر مطلعة تقرر تفويض بنك الإمارات للاستثمار لترتيب عملية البيع التي قد تشهد وفقا لاثنين من المصادر قيام المساهمين المؤسسين بالتخارج من نسبة تصل إلى 51 بالمائة من الشركة.

وأحجم أنطونيوس الذي يشغل منصب رئيس الشركة ورئيسها التنفيذي عن التعليق عندما اتصلت به رويترز.

والصفقة أحدث مثال على نشاط البيع بقطاع الأغذية الخليجي الذي يستقطب المستثمرين بفضل نسبة الشبان المرتفعة بين سكان المنطقة الذين يتمتعون بمستويات عالية من الثروة.

أما دوافع البائعين فتشمل جلب خبرات مالية للمساعدة في التوسع وتدبير تمويل لاستثمارات أخرى وخطط انتقال الإدارة من رجال الأعمال الأكبر سنا الذين يتطلعون إلى التقاعد.

وشهد العام الحالي بيع حصص في سلسلة مطاعم كودو السعودية للوجبات السريعة وشركة تمور بتيل إلى شركات تعمل في مجال الاستثمار المباشر في حين جذبت عملية بيع سلسلة متاجر الراية السعودية اهتمام أبراج وأبولو وآخرين.

وبحسب مواد ترويجية للشركة تصدر الوطنية للمواد الغذائية منتجاتها إلى 48 دولة حول العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة