الخطوط الكويتية تتوقع التحول للربحية خلال عامين
الخطوط الكويتية تتوقع التحول للربحية خلال عامينالخطوط الكويتية تتوقع التحول للربحية خلال عامين

الخطوط الكويتية تتوقع التحول للربحية خلال عامين

الكويت- قال عبد الله أحمد الشرهان الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية اليوم الثلاثاء إنه يتوقع تقليص خسائر الشركة إلى أقل من 20 مليون دينار في 2015 مقابل 33 مليونا في 2014 مع التحول للربحية في عام 2017 أو 2018 .

وقال الشرهان في مقابلة مع رويترز "الآن في 2015 نطمح للنزول أكثر في الخسائر. لن نصل إلى الربحية لكن سنقلل خسائرنا أكثر وأكثر .. أقل من 20 مليون دينار إن شاء الله... مقارنة مع السنوات السابقة نحن في تحسن مستمر."

واضاف الشرهان "خلال سنتين إلى ثلاث سنوات سندخل في الربحية .. في 2017 أو 2018.. نتكلم عن البيانات المالية حتى نهاية 2017 يكون وضعنا التشغيلي أفضل."

وعانت الخطوط الكويتية وهي من أقدم شركات الطيران في المنطقة لسنوات من تقادم طائراتها وتكبدت خسائر متواصلة على مدى سنوات وهي تسعى حاليا لإعادة هيكلة عملياتها وأسطولها تمهيدا لطرح حصة استراتيجية للخصخصة.

وأوضح الشرهان أن البرلمان يستعد لمناقشة تعديل قانون خصخصة الخطوط الجوية الكويتية في دور الانعقاد المقبل باتجاه إلغاء حصة الشريك الاستراتيجي مبينا أن اللجنة المالية بالبرلمان عقدت اجتماعات مع ممثلي الخطوط الجوية الكويتية والحكومة لهذا الغرض.

وذكر أن التعديل سيجعل 75 في المئة للحكومة و20 في المئة للاكتتاب العام للمواطنين و 5 في المئة لموظفي الشركة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com