مساكن كابيتال بصدد الاستحواذ على شركة عقارية مصرية
مساكن كابيتال بصدد الاستحواذ على شركة عقارية مصريةمساكن كابيتال بصدد الاستحواذ على شركة عقارية مصرية

مساكن كابيتال بصدد الاستحواذ على شركة عقارية مصرية

عمان- كشف رئيس مجلس إدارة شركة "مساكن كابيتال" الأردنية حسن اسميك، أن لدى الشركة خططا توسعية تشمل دولة الإمارات العربية المتحدة والسعودية ومصر وذلك إلى جانب تعزيز تواجدها في الأردن إضافة الى إعلانها رفع رأس المال من خلال طرح يشمل المساهمين حملة الأسهم والمستثمرين الأفراد والمؤسسات والصناديق الاسثمارية الأجنبية.
وقال اسميك إن الشركة ستركز خلال الفترة المقبلة على مشاريع ذوي الدخول المحدود في العاصمة الأردنية عمان وجميع محافظات المملكة إضافة إلى دول خليجية ومصر ودول إفريقية نظرا للحاجة الكبيرة لمثل هذه المشاريع التي تلبي احتياجات شريحة كبيرة من الأفراد.

وأعلن أن شركة مساكن بصدد الاستحواذ على شركة عقارية في مصر وذلك في إطار سعيها للتوسع في أعمالها خاصة في مشاريع الوحدات السكنية المنخفضة.

ودعا اسميك إلى ضروة الإندماج بين الشركات التي تعمل في نفس القطاع  لتشكيل كيانات أكبر تتمتع بملاءة مالية وتنافسية تمكنها من جذب المزيد من الاستثمارات التي تساهم في تنفيذ خطط عملها على النحو الذي يعود بالفائدة على المساهمين والمستثمرين في البورصة الأردنية.

وقال إن بورصة عمان تعد من أعرق أسواق المال في المنطقة لكنها بحاجة إلى إعادة هيكلة لمؤشرها العام، حيث توجد شركات تتجاوز عددها 200 شركة مدرجة لكن النسبة الأكبر منها راكدة وغير نشطة مما لا يعكس حقيقة أداء المؤشر، مطالبا البنوك بتقديم الدعم للشركات من خلال  تمويل مشاريعها وخطط عملها.

وأكد اسميك أن الفرص الاستثمارية في بورصة عمان جيدة لذلك فإنه "من الطبيعي أن نرى زيادة في عدد المستثمرين الخليجيين في الفترة الأخيرة خاصة من دولة الإمارات العربية المتحدة ودليل ذلك وجود إثنين من كبار المستثمرين الإماراتيين في قائمة الأكثر ملكية في شركة مساكن كابيتال" .

وكانت وتيرة الاستثمار الخليجي وعلى وجه الخصوص السعودي والاماراتي ارتفعت في بورصة عمان خلال شهري أغسطس وسبتمبر  من العام الجاري وذلك في خطوة وصفت بأنها تأتي عقب زيادة الفرص الاستثمارية المتوفرة، خاصة في قطاع شركات العقار المدرجة وفي مقدمتها "مساكن كابيتال" التي باتت تستقطب أسهمها على اهتمام المستثمر الخليجي في البورصة وفق الإحصائيات الرسمية.
ووفقا للأرقام الرسمية، فقد تجاوز عدد المستثمرين الخليجيين الذي يعملون في البورصة 7 آلاف مستثمر في نهاية شهر أغسطس الماضي، وقد تواصلت عملية دخولهم بنسبة أكبر منذ بداية الشهر الجاري منهم  أكثر من 100 مستثمر يحملون الجنسية الإماراتية .

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com