أرابتك تسرح عددا من موظفيها
أرابتك تسرح عددا من موظفيهاأرابتك تسرح عددا من موظفيها

أرابتك تسرح عددا من موظفيها

دبي - قالت شركة أرابتك القابضة للبناء في دبي الثلاثاء إنها سرحت "عددا محدودا" من الموظفين لتحسين الإنتاجية وخفض النفقات مضيفة أن كل إجراءاتها تهدف إلى حماية حقوق المساهمين.



جاء ذلك في بيان مقتضب أصدرته الشركة إلى سوق دبي المالي بعد أن هوى سهم أرابتك 48 % هذا الشهر عقب قرار صندوق آبار للاستثمار أحد المساهمين الرئيسيين في الشركة تقليص حصته واستقالة الرئيس التنفيذي لأرابتك حسن إسميك الأسبوع الماضي.

وكانت مصادر مطلعة قالت الاثنين إن أرابتك سرحت عددا كبيرا من الموظفين في أعقاب استقالة إسميك وأشار أحد المصادر إلى أن عددهم بالعشرات. وقال مصدر إن معظم من جرى تسريحهم إما عينهم إسميك أو اعتبروا مقربين منه.

وأثار ذلك تساؤلات بخصوص ما إذا كان تسريح الموظفين سيعوق خطط التوسع الطموحة لأرابتك والتي تتضمن عقودا بعدة مليارات دولار في الإمارات العربية المتحدة ومصر ودول أخرى.

وذكرت وكالة أنباء بلومبرج أن عدد الموظفين الذين تم تسريحهم يقدر بالمئات لكن أرابتك قالت في بيانها الثلاثاء إن هذا العدد غير صحيح.

وقالت أرابتك إن "الشركة تقلل من أهمية الشائعات غير الدقيقة التي تناولتها وسائل الإعلام مؤخرا حول أوضاع الشركة الداخلية مؤكدين قوة وصلابة الشركة هيكليا وإداريا."

لكن الشركة لم تعلق بشكل مباشر على خطط أعمالها بعد استقالة إسميك أو كيفية إدارة الشركة أو مصير حصة إسميك البالغة 28.85 % في الشركة.

وأحجم صندوق آبار الحكومي في أبوظبي عن التعليق على خططه. ويمتلك الصندوق حصة نسبتها 18.94% في أرابتك ويتمتع بنفوذ كبير في إداراتها.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com