ملياردير يشتري قصراً هندياً مملوكاً للحكومة الأميركية بـ 113 مليون دولار
ملياردير يشتري قصراً هندياً مملوكاً للحكومة الأميركية بـ 113 مليون دولارملياردير يشتري قصراً هندياً مملوكاً للحكومة الأميركية بـ 113 مليون دولار

ملياردير يشتري قصراً هندياً مملوكاً للحكومة الأميركية بـ 113 مليون دولار

دبي- اشترى المليادرير سايروس بوناولا قصراً فخماً تمتلكه الحكومة الأميركية ويقع في مومباي بالهند مقابل 113 مليون دولار من أجل استخدامه كمنزل للأسرة، وفقاً لما ذكرته صحيفة "واشنطن بوست".

جدير بالذكر، أن الملياردير "بوناولا" يبلغ من العمر 74 عاماً وهو رئيس مجلس الإدارة ومدير شركة الأدوية "Serum Institute of India"، وتقدر ثروته بحوالي 8 مليارات دولار، وفقاً لمجلة "فوربس".

وكان المبنى الذي يقع على مساحة 2 فدان (الفدان يساوي 4200 متر مربع) ويتمتع بإطلالة على بحر العرب مقراً للقنصلية الأميركية من عام 1957 وحتى عام 2011.

وعرضت الحكومة الأميركية القصر للبيع منذ أن نقلت القنصلية مقر مكاتبها في عام 2011، ولكن ظل القصر ذو التصميم التاريخي معروضاً لمدة خمس سنوات تقريباً.

ويحمل العقار حالياً اسم "Lincoln House" بعد أن كان يُعرف في الأصل بـ "Wankaner House" وشُيد في عام 1938 عن طريق مهراجا "Wankaner".

وقد صرح عضو من عائلة المهراجا لصحيفة "تايمز أوف إنديا" في عام 2011، أنه كان لا ينبغي أبداً بيع منزلهم للولايات المتحدة، وقد قامت العائلة بتأجير العقار للحكومة الأميركية في عام 1957 لمدة 999 عاماً، وفي نهاية الأمر تولت الحكومة السيطرة الكاملة عليه.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com