"مساكن كابيتال" تعتزم الاستحواذ على مشروع صناعي في الإمارات
"مساكن كابيتال" تعتزم الاستحواذ على مشروع صناعي في الإمارات"مساكن كابيتال" تعتزم الاستحواذ على مشروع صناعي في الإمارات

"مساكن كابيتال" تعتزم الاستحواذ على مشروع صناعي في الإمارات

عمان- كشف حسن اسميك رئيس مجلس إدارة شركة مساكن كابيتال عن عزم الشركة الاستحواذ على مشروع صناعي في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى الدخول في قطاع العقارات في كل من السعودية والإمارات.

وقال اسميك في تصريحات صحفية له إن هناك مستثمرين خليجيين مهتمين بالانضمام إلى الشركة موضحا أن الاكتتاب سيكون عاما ومفتوحا للجميع.

وأعلنت “مساكن كابيتال” المدرجة في بورصة عمان الأردنية في وقت سابق، عن التوسع في المجال العقاري والاستثماري في دول الأردن والإمارات والسعودية ومصر.

وأبدى رئيس مجلس “مساكن كابيتال” حسن أسميك عن نيته بزيادة حصته البالغة 37% من رأسمال الشركة من خلال الإصدارات الجديدة.

وكان مجلس الإدارة أوضح أن مرحلة التوسع في الأردن والإمارات التي أقرها تشمل إطلاق مشاريع تطوير عقارية في كلا البلدين، إضافة إلى إنشاء مشاريع استثمارية تتضمن الاستحواذ على حصص مؤثرة في مؤسسات مالية وخدمية.

ولهذه الغاية قرر المجلس استدراج عروض من كبرى الشركات الاستشارية والمالية، بهدف إعداد دراسات جدوى لهذه المشاريع، وتحديد مبلغ الزيادة المقترح على رأس المال، وكذلك تعيين بنك استثماري أجنبي وبنك محلي للعمل على تغطية اكتتاب شريحة المستثمرين الأجانب والمستثمرين الاستراتيجيين ومساهمي الشركة، على أن يتم البدء باستدراج العروض بشكل فوري.

من جهة أخرى، قرر مجلس الإدارة البدء فوراً بإجراءات افتتاح مقر إقليمي للشركة في دولة الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر، حيث سيقوم بالإفصاح الفوري لهيئة الأوراق المالية عن أية تطورات في هذا الشأن فور إقرارها .

و قال رئيس مجلس إدارة مساكن الأردن لتطوير الأراضي والمشاريع الصناعية “مساكن كابيتال” حسن أسميك إن الشركة تعتزم رفع رأسمالها إلى نحو 500 مليون دينار أردني، مشيرا إلى أن الشركة ستعمل في ثلاث قطاعات: العقاري، والاستثمار، والصناعي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com