”تيسكو“ البريطانية تبيع فرعها في كوريا بـ 6 مليارات دولار – إرم نيوز‬‎

”تيسكو“ البريطانية تبيع فرعها في كوريا بـ 6 مليارات دولار

”تيسكو“ البريطانية تبيع فرعها في كوريا بـ 6 مليارات دولار

سول – ذكرت تقارير إخبارية اليوم الاثنين أن سلسلة متاجر التجزئة البريطانية تيسكو وافقت يوم الجمعة الماضي على بيع فروعها في كوريا الجنوبية إلى مستثمرين محليين مقابل 7.2 تريليون وون (5.98 مليار دولار).

وأشارت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن كونسرتيوم (اتحاد شركات) بقيادة شركة ”إم.بي.كيه بارتنرز“ للاستثمار اشترى فروع الشركة البريطانية.

ويأتي ذلك فيما ذكرت وكالة بلومبرج للأنباء الاقتصادية أن تيسكو تتعرض لضغوط قوية من أجل تقليص ديونها التي تصل إلى حوالي 21.7 مليار جنيه إسترليني (32.9 مليار دولار) بعد أن وصل تصنيفها الائتماني إلى درجة ”عالي المخاطر“.

وتزامن الإعلان عن بيع عمليات تيسكو في كوريا الجنوبية مع تراجع قيمة العملة الكورية إلى أدنى مستوياتها منذ 5 سنوات أمام الدولار مسجلة 1204.7 وون لكل دولار.

ويقول خبراء إن العملة الكورية تتعرض لضغوط قوية بسبب اضطراب البورصة الصينية والبورصات الآسيوية الأخرى إلى جانب توقع بدء زيادة سعر الفائدة الأمريكية لأول مرة منذ نحو 10 سنوات.

ويقول جيونج كيونج بارل المحلل الاقتصادي في مؤسسة ”كيه.إي.بي فيوتشر“ إن صفقة تيسكو يمكن أن تعزز التوقعات بزيادة في الطلب على الدولار في السوق الكورية الجنوبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com