تحالف "الخرافي-ليماك" يفوز في مناقصة بناء مبنى ركاب جديد بمطار الكويت
تحالف "الخرافي-ليماك" يفوز في مناقصة بناء مبنى ركاب جديد بمطار الكويتتحالف "الخرافي-ليماك" يفوز في مناقصة بناء مبنى ركاب جديد بمطار الكويت

تحالف "الخرافي-ليماك" يفوز في مناقصة بناء مبنى ركاب جديد بمطار الكويت

الكويت- قالت لجنة المناقصات المركزية بالكويت أن شركة ليماك التركية ووكيلها شركة الخرافي ناشيونال فازت بمناقصة إنشاء وإنجاز وتأثيث وصيانة مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي (المبنى 2.

وقالت اللجنة على موقعها الرسمي اليوم الاثنين أن مبلغ المناقصة يُقدر بحوالي 1.312 مليار دينار (نحو 4.33 مليار دولار أمريكي).

وكان قد تم الإعلان مطلع الشهر الجاري عن فوز تحالف الخرافي وليماك بالمناقصة بالفعل بعد طرحه للمرة الثانية، حيث تقدم التحالف في نوفمبر الماضي أقل الأسعار بقيمة 4 مليارات دولار، لكن وزارة الأشغال قررت إعادة طرح المناقصة.

وتعتبر شركة ليماك التركية شركة متخصصة في أعمال الإنشاءات وتأسست عام 1976، وهي من كبريات الشركات المتخصصة في بناء المطارات والطرق والطاقة، ونفذت مشاريع بقيمة 6 مليارات دينار.

وجاءت الترسية النهائية بعد أن رفعت لجنة المناقصات ما أعلنت عنه نتائج العطاءات مطلع أغسطس/ آب الجاري إلى وزارة الأشغال لدراسة الموضوع ورفع التوصيات الخاصة بالمشروع إلى لجنة المناقصات مرة أخرى، وهو ما تم البت فيه بشكل نهائي اليوم.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com