توسع شركات الطيران يوفر 558 ألف شاغراً للطيارين خلال 20 عاماً

توسع شركات الطيران يوفر 558 ألف شاغراً للطيارين خلال 20 عاماً

المصدر: وكالات-إرم

قالت الوكالة الاميركية للفضاء أن العالم سيحتاج إلى 558 ألف طيار خلال العقدين المقبلين، وذلك مع مواصلة شركات الطيران العالمية بناء وتوسيع أساطيلها.

وفي تقريرها حول توقعات عالم الطيران، تتوقع ”بوينغ“ ارتفاع  الشواغر في سوق الفنيين وتقنيي الصيانة للطائرات التجارية إلى نحو 609 آلاف وظيفة شاغرة.

واعتبرت نائبة رئيس ”بوينغ“ لخدمات الطيران أن شركة واحدة لن تحل تحدي تلبية الطلب العالمي لمحترفي الطيران. وأوضحت أن الشركات المصنعة للطائرات وشركات الطيران والشركات المصنعة للمعدات والتدريب والمنظمات تقديم التدريب والوكالات التنظيمية والمؤسسات التعليمية كلّها تكثف عملياتها وخططها بهدف تلبية الحاجة المتزايدة لتدريب واعتماد الطيارين والفنيين المؤهلين.

وتظهر التوقعات ارتفاع متوسط الشواغر إلى 28 ألف طيار و30 ألف فني وتقني صيانة سنويا حتى عام 2034.

وتظهر الأرقام الواردة في تقرير بوينج أن الطلب الأعلى سيسجل في آسيا والمحيط الهادئ، حيث ستكون هناك حاجة إلى 226 ألف طيار جديد على مدى السنوات العشرين المقبلة، مقابل 95 ألف وظيفة طيار ستكون متاحة في الولايات المتحدة،  و95 ألف أخرى في أوروبا.

ويشير تقرير شركة تصنيع الطائرات إلى أن ارتفاع الطلب سيضطر شركات الطيران الى زيادة 38 ألف طائرة الى أساطيلها بحلول عام 2034.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com