أريج البحرينية للتأمين تنوي الاستحواذ على تكافل ري بالكامل
أريج البحرينية للتأمين تنوي الاستحواذ على تكافل ري بالكاملأريج البحرينية للتأمين تنوي الاستحواذ على تكافل ري بالكامل

أريج البحرينية للتأمين تنوي الاستحواذ على تكافل ري بالكامل

تبحث المجموعة العربية للتأمين (أريج) البحرينية الاستحواذ بالكامل على شركة إعادة التأمين الإسلامي التي مقرها دبي تكافل ري في الوقت الذي تفرض فيه القرارات التنظيمية ضغوطا على الشركات كي تقوم بعمليات دمج واستحواذ في قطاع التأمين الخليجي المزدحم.

وقالت أريج في إشعار للبورصة إنها تجري مناقشات لشراء الحصة التي لا تملكها بالفعل في تكافل ري والبالغة 46 بالمئة بعد أن تحصل على موافقة المساهمين والجهات التنظيمية. وتعد كلاً من شركة دبي للاستثمار وصناديق الإمارات ومصرف الإمارات الصناعي والبنك الإسلامي للتنمية من بين كبار المساهمين في شركة تكافل ري، حيث يملك كل منهم عشرة بالمئة.

وبحسب وكالة ستاندرد اند بورز للتصنيفات الائتمانية يعمل في منطقة الخليج حوالي 70 شركة تكافل أو تأمين إسلامي تتنافس على أقساط تأمينية بنحو عشرة مليارات دولار يأتي 80 بالمئة منها من السعودية.

ويشمل ذلك مضاعفة الحد الأدنى لرأس المال الإلزامي في سلطنة عمان وتحسين متطلبات الأصول السائلة في الكويت والإمارات العربية المتحدة بينما استحدثت البحرين شروطا أشد صرامة للملاءة المالية حسبما ذكرت ستاندرد اند بورز.

ويخوض القطاع عملية تحول وسط تغييرات تنظيمية استحدثت على مدى العام الأخير حسبما ذكرت الوكالة في تقرير يوم الثلاثاء.

ودفعت تلك الإجراءات بالفعل باتجاه بعض خطوات الدمج. وفي ابريل نيسان رفعت البحرينية الكويتية للتأمين حصتها في منافستها المحلية شركة التكافل الدولية إلى 40.9 بالمئة وذلك في سوق تعمل بها 24 شركة تأمين مسجلة محليا منها تسع شركات إسلامية.

وفي الشهر الماضي قالت المدينة للتأمين العمانية إنها تنوي الاستحواذ على منافستها الرؤية للتأمين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com