مطار بغداد ينقل أكثر من مليون مسافر بالنصف الأول

مطار بغداد ينقل أكثر من مليون مسافر بالنصف الأول

المصدر: بغداد - أحمد الساعدي

قالت وزارة النقل العراقية، الأربعاء، إن مطار بغداد الدولي نقل أكثر من مليون مسافر خلال النصف الأول من عام 2015، متوقعة أن تقوم سلطة الطيران المدني بـ“زيادة أكبر“ خلال الأشهر القادمة نتيجة حجم التطور في الخدمات التي يقدمها المطار.

وأوضح بيان الوزارة العراقية، أن ”مطار بغداد الدولي شهد خلال الفصل الثاني من عام 2015 زيادة قدرها 32818 مسافر مقارنة بالفصل الأول من هذا العام“، مبينا أن ”إحصاءات قسم التخطيط والمتابعة في المنشأة العامة للطيران المدني تشير إلى أن أكثر من 65134 مسافر استخدموا مطار بغداد الدولي في وجهاتهم المتعددة“.

وأضاف البيان أن ”شهر مايو آيار الماضي شهد زيادة عدد المسافرين بنسبة تصل إلى 33.58% مقارنة مع شهري نيسان وحزيران“، موضحا أنه ”إجمالاً فقد وصل 565134 مسافراً إلى مطار بغداد أو غادروا على متن رحلات جوية إلى مكان آخر متجاوزين 532316 مسافر خلال الفصل الأول من السنة ويعني ذلك إنه منذ بدء العام الجاري وحتى الآن استقبل المطار 1097450 مسافر“.

وأشار البيان إلى أن مطار بغداد الدولي وفقا للإحصائيات قد استقبل خلال الأشهر الثلاثة الماضية قرابة 2631 رحلة فيما غادرت منه 2689 رحلة.

وبصدد هذه النتائج نقل البيان عن مدير عام الطيران المدني سامر كبة قوله، إن ”هذه الزيادة تتناسب مع حجم التطور في الخدمات التي يقدمها مطار بغداد الدولي“، متوقعا ”في الأشهر القادمة زيادة أكبر“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com