استثمارات الشركات الصغيرة والمتوسطة البحرينية ترتفع 55% بالنصف الأولاستثمارات الشركات الصغيرة والمتوسطة البحرينية ترتفع 55% بالنصف الأول

استثمارات الشركات الصغيرة والمتوسطة البحرينية ترتفع 55% بالنصف الأول

أظهر التقرير الخاص بأداء المؤشرات الاقتصادية لبنك البحرين للتنمية نمو حجم الاستثمار في المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بنسبة 55% خلال النصف الأول من العام 2015 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ليصل إلى حوالي 49 مليون دينار مقابل 31.7 مليون دينار.

وبلغ حجم محفظة التمويل لجميع البرامج التمويلية 38.5 مليون دينار مقابل 31.2 للنصف الأول من العام الماضي، مسجلاً بذلك نسبة نمو قدرها 23%.

من جهة أخرى، من المتوقع أن تحقق هذه المشاريع خلال السنوات القليلة المقبلة أرباحاً بقيمة 23.7 مليون دينار مقارنة بـ 11 مليون دينار للمشاريع التي تم تمويلها خلال النصف الأول من 2014 وبنسبة نموٍّ بلغت 115%.

وبلغ عدد التمويلات التي صرفها البنك لجميع البرامج التمويلية 639 تمويلاً، منها 49% للمؤسسات الصغيرة، في حين بلغت نسبة الزبائن الجدد المستفيدين من التمويل 50%. وبلغ عدد المستفيدين من الخدمات الاستشارية، وتشمل التوعية والتدريب والتوجيه والاستشارة 2184 مستفيداً من رواد الأعمال الحاليين وكذلك الأشخاص الراغبين في تأسيس مشروعاتهم الخاصة، إضافة إلى طلبة من الجنسين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com