“ بليونيرز نيوزواير“ يتوقع ظهور أول ترليونير خلال الـ 25 عاماً المقبلة

“ بليونيرز نيوزواير“ يتوقع ظهور أول ترليونير خلال الـ 25 عاماً المقبلة

المصدر: دبي-إرم

توقع موقع ” بليونيرز نيوزواير” أن يشهد العالم دخول أول شخصية نادي التريليونات في غضون الـ 25 عام المقبلة، قائلا إن ثمة خلاف على الشخصية التي ستحظى بهذا اللقب.

وذكر الموقع أن ثمة أقاويل تذهب إلى أن أول ترليونير في العالم، رجل أكان أم سيدة، لن يأتي من المليارديرات الحاليين في العالم.

ونسب الموقع لـ بيتر ديامانديس الرئيس التنفيذي لـ مؤسسة ” إكس برايز فاونديشن” والخبير في مجال إبداع الفضاء قوله إن أول تريليونير سيظهر في العالم في مجال الفضاء، مضيفا : ثمة شيكات بـ 20 تريليون دولار في صناعة الفضاء تنتظر دفعها.”

ويعتقد محللون أخرون أن أول شخص سينجح في دخول نادي التريليونات سيأتي من بلد يتمتع بمعدلات نمو أعلى من مثيلتها في الولايات المتحدة الأمريكية. وتتوقع أني لاوري من موقع ” سليت دوت كوم” أن يكون الطلب من الإقتصاديات الناشئة هو سر ظهور أول ترليونير في العالم.

ولا تنتهي المصادر المحتملة لثروات الترليونيرات المرتقبين في العالم من البرمجيات إلى الفضاء، وفيما يلي قائمة ” بليونيرز نيوزواير” للشخصيات المحتمل دخولها نادي التريليونات:

1.بيل جيتس

18

تقُدر الثروة الشخصية لمؤسس شركة مايكروسوفت البالغ من العمر 59 عام بحوالي 82 مليارات دولار، ما يعني أنه مرشح لدخول نادي التريليونات في سن متقدم. وخصوصاً وأن الإحصائيات التي أجرتها مجلة فوربس الأمريكية، تشير إلى أن جيتس يربح 250 دولاراً كل ثانية، أي 22 مليون دولار يومياً تقريباً و7.8 مليارات سنوياً.

2.كارلوس سليم

Mexican tycoon Carlos Slim speaks during

كارلوس سليم الملياردير المكسيكي اللبناني الأصل من الشخصيات الأخرى المرحة بقوة لدخول نادي التريليونات. وقد حصد سليم الملقب بـ “ وارين بوفيت المكسيك“ لقب أغنى أغنياء العالم خلال الفترة من 2010 وحتى 2013. وعلى الرغم من خسارته اللقب لصالح بيل جيتس، لا يزال سليم من بين الشخصيات التي تداعب توقعات المحللين بخصوص الإنضمام إلى نادي التريليونات، مدعوما في ذلك بأصوله التي تنتشر في عدد من الصناعات من التجزئة والطاقة إلى السيارات والإتصالات، من منطلق إيمانه بالمبدأ القائل “ لا تضع البيض كله في سلة واحدة.“

 وما يزيد من إحتمالية كارلوس سليم لأن يصبح أول تريليونير في العالم هو عدم ميله إلى سياسة التبرع الخيري، ومعروف عنه قوله إنه من الأفضل العيش وسط مناخ ينشط فيه رجال الأعمال باستثمار ثرواتهم في مزيد من المشاريع دائماً، بحيث تزداد فرص العمل وتتوزع نتائج الاستثمار وتتطور القطاعات وينمو اقتصاد البلاد، فهذا برأيه أفضل من التبرع لأعمال خيرية يبدو فيها مصير المال مجهولاً ووصوله إلى أهدافه غير مضمون. لكن سليم يحتاج إلى زيادة ثروته بمقدار 14 مرة لكي يدخل نادي التريليونيرات.

3.مارك زوكربيرج

19

مارك زوكربيرج مؤسس موقع “ فيسبوك“ شبكة التواصل الإجتماعي الأشهر في العالم هو الشخصية الثانية المرشحة لدخول نادي التريليونات. وتبلغ ثروة زوكربيرج وهو أصغر ملياردير عصامي في العالم ما إجمالي قيمته 35.1 مليارات دولار بفضل النجاح منقطع النظير والذي لا يعوقه عائق لـ “ فيسبوك“، ما يضعه في المرتبة الـ 6 في تصنيف مجلة فوربس لأغنى أغنياء العالم.

 ويتوقع “ سليت دوت كوم“ أن يصبح زوكربيرج أول تريليونير في العالم في فترة زمنية تقل عن 50 عام، طالما استمرت استثماراته الضخمة خلال تلك الفترة. ومع ذلك، فإن إنخراط الملياردير الشاب في الأعمال الخيرية ربما يضع العراقيل في طريقه نحو تحقيق هذا الهدف.

4.إلون موسك

20

إلون موسك هو واحد من أفضل رواد الأعمال خلال الأعوام العشرة الأخيرة، هو الشخصية الأخيرة المرشحة لدخول نادي التريليونيرات. ويمتلك موسك وهو مؤسس ؤسس مشروع SpaceX الهادف إلى التقليل من تكاليف السفر للفضاء، وإنشاء مستعمرات قابلة للحياة على كوكب المريخ، ثروة شخصية تُقدر قيمتها بـ 12.7 مليارات دولار. و موسك البالغ من العمر 43 عام هو أيضا شريك مؤسس في كل من موقع ”باي بال“ للدفع الإلكتروني و“تيسلا“ للسيارات الكهربائية. ويضخ موسك استثماراته في المشاريع الناشئة ذات الأفكار المستقبلية، وقد نفذ بالفعل مجموعة من المشروعات الاستثمارية في مجال الذكاء الاصطناعي خلال السنوات القليلة الماضية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com