"دبي للطيران" تنجز عملية بيع "ستاندارد آيرو" الأمريكية‎
"دبي للطيران" تنجز عملية بيع "ستاندارد آيرو" الأمريكية‎"دبي للطيران" تنجز عملية بيع "ستاندارد آيرو" الأمريكية‎

"دبي للطيران" تنجز عملية بيع "ستاندارد آيرو" الأمريكية‎

دبي- أعلنت شركة دبي لصناعات الطيران(حكومية)، اليوم الأربعاء، عن إنجازها عملية بيع "ستاندرد آيرو"، وهي شركة متخصصة، في تقديم خدمات الصيانة، والإصلاح والتشغيل، لمحركات الطائرات في أمريكا الشمالية.

وفي بيان مقتضب أصدرته، وحصلت وكالة "الأناضول" على نسخة منه، قالت الشركة المملوكة بالكامل لحكومة دبي، إن عملية البيع تمت لإحدى الشركات الحليفة لشركة "فيريتاس كابيتال"، وذلك بموجب الاتفاقية التي أعلن عنها في مايو/أيار الماضي.

وكانت شركة "دبي لصناعات الطيران"، أعلنت في 26 مايو/أيار الماضي، عن توقيعها اتفاقا نهائياً لبيع ما نسبته 100 % لشركة "ستاندرد إيرو" الأمريكية التي تملكها، وأن البيع سيتم لاحدى الشركات التابعة لصندوق "فيريتاس كابيتال".

ولم تفصح الشركة في بيانها عن قيمة الصفقة.

وفي عام 2007 اشترت دبي لصناعات الطيران شركة "ستاندرد إيرو" من "كارلايل جروب". وقالت تقارير صحفية غربية صادرة في فبراير/ شباط الماضي إن دبي لخدمات الطيران تخطط لبيع شركة "ستاندرد إيرو" بقيمة تزيد عن 1.8 مليار دولار.

ودبي لصناعات الطيران تعد واحدة من كبرى شركات تأجير وصيانة الطائرات في الشرق الأوسط ويغطي نشاط الشركة، التي تتخذ من دبي مقرا لها، 4 قارات.

و"فيريتاس كابيتال" هو صندوق للأسهم الخاصة يستثمر في الشركات العاملة في مجال الطيران والدفاع، والرعاية الصحية، والتكنولوجيا، والأمن القومي، والاتصالات، والطاقة والتعليم.

وتقدم "ستاندرد إيرو" ومقرها سكوتسديل بولاية أريزونا الأميركية(جنوب غرب) ، خدمات صيانة وإصلاح المحركات وخدمات شاملة للطائرات من بينها التجديدات الداخلية وطلاء الطائرات التجارية والعسكرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com