المستهلكون في الإمارات الأكثر اعتماداً على التقنيات الحديثة عالمياً

المستهلكون في الإمارات الأكثر اعتماداً على التقنيات الحديثة عالمياً

المصدر: دبي-إرم

قالت دراسة أن مستهلكي خدمات العملاء في الإمارات أصبحوا الأكثر اعتماداً على منصات التواصل الإجتماعية مقارنة بالمعدل العالمي.

وأوضحت دراسة  لكل من ”أفايا“ و“بريتيش تيليكوم“ أن أن المستهلكين في دولة الإمارات العربية المتحدة يعدون من الأكثر اعتماداً على الأساليب التقنية الحديثة حول العالم، حيث جاءت النتائج مؤكدةً أن الإعتماد على وسائل التواصل الإجتماعي ومختلف وسائل التواصل الشبكي قد بات توجهاً سائداً في الدولة.

وبحسب الدراسة، فإن المستهلكين في دولة الإمارات قد سجلوا نشاطاً بنسبة 20% على موقع ”Facebook“ أكثر من المعدل العالمي، إلى جانب 34% أكثر تفاعلاً على تطبيقات ”MSN“ ومحادثات الإنترنت، و30% بالنسبة لتطبيق WhatsApp. كما أشارت نتائج التقرير أن المستهلكين في دولة الإمارات يعدون الأكثر استخداماً لتطبيق Skype حول العالم، حيث أن 50% من المشاركين في الدراسة قد أشاروا لاستخدامهم للتطبيق أكثر من مرة أسبوعياً.

وأشار المشاركون في الدراسة أنهم يتوقعون أن تزاداد نسبة اعتماد المؤسسات والعلامات التجارية على الوسائل التقنية للتواصل معهم، حيث أشار 89% من المشاركين في الاستطلاع أنهم يتوقعون أن تقوم هذه المؤسسات بتوفير أكثر من قناة للتواصل مع عملائها. كما أكد المشاركون رغبتهم بان تقوم هذه الجهات باعتماد تقنيات قد اعتادوا استخدامها، حيث أن 83% من المستهلكين سيقومون باستخدام موقع Facebook لإبداء آرائهم والتعليق حول تجاربهم، بينما أشار 78% أنهم يفضلون استخدام تطبيق Skype للتحدث مع موظف خدمة العملاء بشكل مباشر.

وأظهلات نتائج الدراسة عن طلب قوي لـ81% من المستهلكين لاعتماد تقنيات التحول بشكل فوري من شبكات التواصل الإجتماعي إلى المكالمات الهاتفية دون حدوث أي تكرار خلال الحصول على الخدمة ومتابعة الإجراءات بشكل مباشر.

 

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com