"زين العراق" تنوي إدراج أسهمها في بورصة بغداد‎
"زين العراق" تنوي إدراج أسهمها في بورصة بغداد‎"زين العراق" تنوي إدراج أسهمها في بورصة بغداد‎

"زين العراق" تنوي إدراج أسهمها في بورصة بغداد‎

دبي - قالت سوق العراق للأوراق المالية اليوم الخميس إن زين العراق تعتزم إدراج أسهمها في بورصة بغداد في 23 يونيو حزيران بعد انتظار دام أربع سنوات لطرح أسهم أكبر شركة اتصالات في العراق من حيث عدد المشتركين للاكتتاب العام.

وكانت شركات خدمات الهاتف المحمول الثلاث في البلاد قد حصلت على تراخيص مدتها 15 عاما في 2007 تلزمها بإدراج 25 بالمئة من أسهمها في سوق العراق للأوراق المالية بحلول أغسطس آب 2011.

لكن وحدة آسياسيل التابعة لشركة أريد القطرية هي الوحيدة التي أدرجت أسهمها حتى الآن لتنضم إلى البورصة العراقية في فبراير شباط 2013. ويجرى فرض غرامات يومية على الشركتين الأخريين لعدم إدراج أسهمهما وهما زين العراق وكورك أصغر الشركات الثلاث.

وحصلت شركة الخاتم وهي شركة مساهمة محلية أسست لحيازة أسهم زين العراق بالكامل على موافقة الجهات التنظيمية يوم 28 أبريل نيسان لإدراج أسهمها في بورصة بغداد وأمهلت شهرين للقيام بذلك.

وقالت البورصة في بيان نشره موقعها الإلكتروني اليوم الخميس إن من المقرر أن تدرج الشركة أسهمها في البورصة وتبدأ التداول يوم 23 يونيو حزيران.

وفي مايو أيار قالت زين الكويتية التي تملك حصة أغلبية في زين العراق إن الخاتم ستدرج جميع أسهمها في البورصة العراقية وإن الشركة الأم ستكون البائع الرئيسي.

وتختلف عملية البيع عن عملية بناء سجل أوامر الاكتتاب التي استخدمتها آسياسيل في 2013 وتمضي رغم سقوط مساحات واسعة من البلاد في أيدي تنظيم الدولة الإسلامية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com