جارتنر: المبيعات العالمية للهواتف الذكية ترتفع 19% في الربع الأول
جارتنر: المبيعات العالمية للهواتف الذكية ترتفع 19% في الربع الأولجارتنر: المبيعات العالمية للهواتف الذكية ترتفع 19% في الربع الأول

جارتنر: المبيعات العالمية للهواتف الذكية ترتفع 19% في الربع الأول

قال دراسة لشركة جارتنر أن المبيعات العالمية من الهواتف الذكية للمستخدمين النهائيين بلغت 336 مليون جهاز خلال الربع الأول من العام 2015، أي بزيادة قدرها 19.3% مقارنة بالربع نفسه من العام الماضي.

وأضافت جاء هذا النمو مدفوعاً بمعدل المبيعات القوية للهواتف الذكية في الأسواق الصاعدة (باستثناء الصين)، فقد تم تسجيل أسرع معدلات النمو في منطقة آسيا والمحيط الهادئ، وأوروبا الشرقية، والشرق الأوسط، وشمال أفريقيا.

وأشارات إلى أن حصتها السوقية الإجمالية شهدت ارتفاعاً من 38 إلى 47% خلال الربع الأول من العام 2015".

وقالت واصلت شركة آبل أداءها القوي خلال هذا الربع، وخاصةً في الصين، حيث شهدت مبيعات أجهزة آيفون ارتفاعاً بنسبة 72.5% خلال الربع الأول من العام 2015، ما يجعل شركة آبل المورد الأول للهواتف الذكية في الصين لأول مرة.

وتابعت ساعد توسع وانتشار منتجات آبل في العديد من الأسواق الآسيوية على تضييق الهوة العالمية مع منتجات شركة سامسونج، فخلال نفس الفترة الزمنية من العام الماضي، تم تسجيل فارق تجاوز الـ 40 مليون جهاز لصالح شركة سامسونج، ولكن هذا الفارق انخفض إلى النصف في غضون سنة واحدة، ليتجاوز الـ 20 مليون جهاز ".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com