إعمار مصر تحدد السعر الاسترشادي لطرح أسهمها‎
إعمار مصر تحدد السعر الاسترشادي لطرح أسهمها‎إعمار مصر تحدد السعر الاسترشادي لطرح أسهمها‎

إعمار مصر تحدد السعر الاسترشادي لطرح أسهمها‎

القاهرة - قالت شركة إعمار مصر للتنمية اليوم الخميس إنها حددت السعر الاسترشادي لطرح عام أولي في بورصة مصر بين 3.50 و 4.25 جنيه للسهم.

وتوقعت إعمار مصر في بيان أن تبلغ حصيلة طرح أسهمها التي تبدأ في 16 يونيو حزيران وحتى 25 يونيو حزيران 2.3 مليار جنيه (301.4 مليون دولار).

وستطرح الشركة 600 مليون سهم من أسهمها في بورصة مصر على شريحتين للأفراد والمؤسسات وتوقعت بدء التداول على أسهمها في السوق في الثاني من يوليو تموز.

وإعمار مصر للتنمية من أهم الشركات الأجنبية المستثمرة في القطاع العقاري في مصر. وتبلغ محفظة استثماراتها في أكبر بلد عربي من حيث عدد السكان نحو 53 مليار جنيه وفقا لما أورده موقعها الإلكتروني.

وسيكون طرح إعمار مصر الأكبر في سوق المال المصري منذ عام 2007 عندما تم طرح أسهم مجموعة طلعت مصطفى القابضة بأكثر من 3.5 مليار جنيه وفقا لموقع البورصة المصرية.

وقالت إعمار في البيان الذي نشر على موقع سوق دبي المالي اليوم إن القيمة السوقية لأسهم الشركة بعد الاكتتاب في كامل أسهم زيادة رأس المال طبقا لمتوسط النطاق السعري الاسترشادي تبلغ 17.9 مليار جنيه.

ويبلغ رأسمال إعمار مصر 4.019 مليار جنيه بقيمة اسمية جنيه للسهم وسيبلغ رأس المال بعد الزيادة نحو 4.619 مليار جنيه.

وتتولى المجموعة المالية هيرميس وجيه.بي مورجان دور مستشاري طرح إعمار في بورصة مصر.

وستقوم إعمار مصر بإنشاء حساب استقرار سعر السهم في السوق بعد عملية الطرح بنحو 15 بالمئة من حصيلة الاكتتاب لمدة 30 يوما من تاريخ بداية تداول السهم في السوق.

ومن أهم مشروعات إعمار في مصر مشروع آب تاون كايرو الذي يقع على مساحة 4.5 مليون متر مربع في القاهرة على ارتفاع 200 متر فوق سطح البحر ومشروع مراسي الذي يقع على مساحة 6.5 كيلومتر مربع على ساحل البحر المتوسط ومشروع ميفيدا على مساحة 3.8 مليون متر مربع في التجمع الخامس بمدينة القاهرة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com