14 مليار دولار حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر

14 مليار دولار حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر

المصدر: القاهرة - من محمود غريب

كشف مكتب التمثيل التجاري المصري بالإمارات، عن وصول حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر إلى 5 مليارات دولار، خلال النصف الأول من عام 2014، مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق عليه، منوها بأن تلك الاستثمارات تمثل نسبة 10% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية في مصر.

وأوضح التقرير، الذي نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن عدد الشركات الإماراتية التي ضخت استثمارات في السوق المصرية بلغت 446 شركة بمختلف القطاعات الصناعية والتجارية منها التنقيب عن البترول، والزراعة، وإنشاء صوامع لتخزين القمح، والعقارات، والخدمات، والاتصالات، ليبلغ حجم الاستثمارات الإماراتية في مصر نحو 14 مليار دولار.

وأضاف التقرير أن حجم التبادل التجاري بين مصر والإمارات خلال النصف الأول من عام 2014 بلع نحو 970 مليون دولار، مقابل 665 مليونًا خلال نفس الفترة من عام 2013، ليبلغ إجمالي حجم التبادل التجاري بين البلدين 1.4 مليار دولار.

وتابع أن “الصادرات المصرية ارتفعت بنسبة 30% خلال النصف الأول من عام 2014 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق له”، مؤكدًا أن المنتجات الغذائية احتلت المرتبة الأولى بنسبة 38% ويليه اللؤلؤ الطبيعي بنسبة 22%، وتأتي الآلات والأجهزة بنسبة 12%”.

ونوه بأن الواردات المصرية ارتفعت بنحو 46.6%، حيث بلغت 679 مليون دولار.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع