اقتصاد

مصر.. لجنة لمتابعة مشروعات المؤتمر الاقتصادي
تاريخ النشر: 06 مايو 2015 13:44 GMT
تاريخ التحديث: 06 مايو 2015 13:44 GMT

مصر.. لجنة لمتابعة مشروعات المؤتمر الاقتصادي

تشكيل لجنة تضم 58 عضوا، تعمل على متابعة كافة المشروعات التي تم توقيع اتفاقات بشأنها، حيث تصدر تقاريرها الأسبوعية والدورية الخاصة بمتابعة المشروعات.

+A -A
المصدر: القاهرة- من شوقي عصام

استعرض وزير الاستثمار المصري، أشرف سالمان، الموقف التنفيذي للمشروعات التي تم توقيع الاتفاقات الخاصة بها خلال مؤتمر مصر الاقتصادي بشرم الشيخ في آذار/مارس الماضي، حيث أوضح الوزير أنه تم تشكيل لجنة تضم 58 عضوا، تعمل على متابعة كافة المشروعات التي تم توقيع اتفاقات بشأنها، وتجتمع اللجنة بشكل أسبوعي، كما تصدر تقاريرها الأسبوعية والدورية الخاصة بمتابعة المشروعات، وترفعها للعرض على رئيس الوزراء والوزراء، مضيفاً أن اللجنة أصدرت حتى الآن 4 تقارير متابعة منذ تشكيلها، كما سيصدر التقرير الخامس غداً الخميس.

وأشار الوزير إلى أن المشروعات أو الاتفاقات التي تم عرضها خلال اللجنة، 60مشروعاً، منها 14 عقدا، بالإضافة إلى مذكرات تفاهم، ونوايا لمذكرات التفاهم.

وأشار سالمان على هامش افتتاح محطة كهرباء العين السخنة، إلى أن اللجنة مقسمة قطاعياً وفقاً للعقود التي تم توقيعها، مؤكدا أن اللجنة تعكف على تنفيذ كافة الشروط الخاصة بالعقود المعلقة على شروط، بالإضافة إلى الإجراءات التي تخص سرعة تخصيص الأراضي، حيث تقوم بذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية، وذلك لضمان سرعة تحويل هذه العقود إلى عقود نهائية ثم مشروعات على أرض الواقع.

وأضاف الوزير أن اللجنة تعمل كذلك على تحويل مذكرات التفاهم إلى عقود، من خلال حل كافة الجوانب المتعلقة بالمشروع وتذليل أية عقبات تواجه المستثمرين، مؤكدا حرص اللجنة على مناقشة كافة التفاصيل الخاصة بمذكرات التفاهم بما يضمن الحفاظ على مصالح البلد.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك