اقتصاد

تحالف كندي مصري يفوز بمشروع القطار المعلق
تاريخ النشر: 03 مايو 2015 17:19 GMT
تاريخ التحديث: 03 مايو 2015 17:19 GMT

تحالف كندي مصري يفوز بمشروع القطار المعلق

القطار يعتبر من المشاريع الحيوية الهامة التي ستربط أجزاء متباعدة من العاصمة المصرية وسيعمل على توفير وسائل مواصلات بديلة وحديثة لتخفيف الزحام الذي تشهده العاصمة.

+A -A

تعاقد تحالف كندي مصري لإقامة خط قطار معلق (مونوريل) سيربط القاهرة والجيزة بمدينة السادس من أكتوبر بتكلفة 1.5 مليار دولار، بحسب وزارة الإسكان المصرية.

وكشف وزير الإسكان المصري مصطفى مدبولي بأنه سيتم ربط القطار بالخط الرابع لمترو الأنفاق، مشيراً إلى أن الأعمال التنفيذية للمشروع ستبدأ في (يناير كانون الثاني) المقبل وستستغرق قرابة 30 شهراً.

وذكر بيان للوزارة أنه تمت الموافقة على العرض المالي والفني للتحالف العالمي المصري والذي تمثله شركة ”بومباردييه“ الكندية، علماً أن المشروع سيتم تمويله بقرض تسدده هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة على 14 عاماً، وفقاً لرويترز.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أن المشروع سيتضمن 12 محطة في المرحلة الأولى و5 محطات في المرحلة الثانية بحيث يمتد بطول 27 كيلومتراً للمرحلة الأولى و25 كيلومتراً للمرحلة الثانية، حيث سيربط القطار بين مدينتي السادس من أكتوبر والشيخ زايد بالقاهرة والجيزة من خلال محور روض الفرج والجاري تنفيذه حالياً ليصل إجمالي محطات (المونوريل) إلى 17 محطة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك