”التموين“ تتوقع ارتفاع احتياطي القمح المصري نهاية العام – إرم نيوز‬‎

”التموين“ تتوقع ارتفاع احتياطي القمح المصري نهاية العام

”التموين“ تتوقع ارتفاع احتياطي القمح المصري نهاية العام

القاهرة – من رضا داود

توقعت وزارة التموين والتجارة الداخلية المصرية ارتفاع احتياطي القمح المحلي مع استلام ما يقارب 3 ملايين و700 ألف طن من القمح المحلي حتى نهاية موسم التوريد، ما يسهم في زيادة الاحتياطي الاستراتيجي من القمح بما يكفي حتى شهر (أكتوبر/ تشرين الأول) القادم.

وتسلمت الوزارة نحو 750 ألف طن من القمح المحلي من المزارعين والتجار، منذ فتح باب التوريد منتصف الشهر الماضي ولمدة 15 يوماً.

وأعلن وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور خالد حنفي جملة من الإجراءات الرامية إلى تذليل العقبات التي تواجه عملية توريد القمح وضمان التخزين الجيد له.

ووجه الوزير المصري باستمرار عمل كافة لجان الفرز خلال موسم التوريد كاملاً دون استثناء لأيام العطلات والأعياد، وذلك حتى نهاية الموسم الذي يحل منتصف شهر (يوليو/ تموز) المقبل.

وأمر حنفي بإحكام الرقابة على حركة التسويق في جميع المحافظات المصرية، وسرعة فرز كميات القمح المستلمة من المزارعين، مع سداد ثمن القمح عقب عمليات الاستلام والفرز.

وذكر الوزير أنه تم تخصيص 10 مليارات جنيه لسداد مستحقات المزارعين والتجار، لافتاً إلى أن سعر طن القمح المحلى أعلى من سعر طن القمح المستورد بنحو ألف جنيه، وهو ما يصب في صالح الفلاح دعماً وتشجيعاً له.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com