موبينيل تبيع حصتها بأحد شركاتها بـ132.8 مليون دولار
موبينيل تبيع حصتها بأحد شركاتها بـ132.8 مليون دولارموبينيل تبيع حصتها بأحد شركاتها بـ132.8 مليون دولار

موبينيل تبيع حصتها بأحد شركاتها بـ132.8 مليون دولار

القاهرة - قالت الشركة المصرية لخدمات الهاتف المحمول "موبينيل"، المملوكة لشركة "أورانج" الفرنسية، اليوم الأربعاء، إنها قامت ببيع كامل حصتها في الشركة "المصرية لخدمات أبراج الهاتف المحمول" البالغة 99.9%، في صفقة تقدر قيمتها بنحو مليار جنيه (132.8 مليون دولار).

وأضاف موبينيل، في بيان صحفي اليوم الأربعاء، أنها باعت حصتها لصالح شركة "إيتون" للأبراج المحدودة - مصر، وهي تابعة لشركة "إيتون" التي تركز أنشطتها على توفير خدمات البنية التحتية في أفريقيا.

وأوضحت "موبينيل" أن تنفيذ الصفقة سيتطلب استيفاء عدة شروط من ضمنها الحصول على الترخيص اللازم من الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (حكومي) في مصر.

وبحسب البيان، ستمتلك وتدير الشركة المصرية لخدمات أبراج التليفون المحمول عند الانتهاء من تنفيذ الصفقة، ما يقرب من 2000 برج من أبراج المحمول (بما لا يشمل هوائيات ومعدات التراسل والارسال) والتي تمتلكها حالياً الشركة. وتقع تلك الأبراج في نطاق محافظات البحر الأحمر (شرق) ، صعيد مصر (جنوب) والدلتا (وسط).

و"موبينيل"، البالغ رأسمالها مليار جنيه، بدأت نشاطها في مايو/ آيار 1998 كأول شركة خاصة تقدم خدمات الاتصالات المحمولة فى مصر. وتتوزع أسهمها على شركة "أورانج" الفرنسية بواقع 99% وأسهم حرة التداول في البورصة المصرية بنسبة 1%.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com