مليار دولار مساهمة الاتحاد للطيران بالناتج المحلي للاتحاد الأوروبي
مليار دولار مساهمة الاتحاد للطيران بالناتج المحلي للاتحاد الأوروبيمليار دولار مساهمة الاتحاد للطيران بالناتج المحلي للاتحاد الأوروبي

مليار دولار مساهمة الاتحاد للطيران بالناتج المحلي للاتحاد الأوروبي

أبوظبي - ذكرت دراسة لمجموعة أكسفورد إيكونومكس أن العمليات التشغيلية لشركة الاتحاد للطيران بأبوظبي ساهم بمليار دولار في الناتج المحلي الإجمالي للدول الاعضاء بالاتحاد الأوروبي ودعمت أكثر من 11 ألف وظيفة.

وقالت الدراسة: "إن مساهمة الإنفاق الرأسمالي للشركة في 2014، على الطائرات وغيرها من معدات الطيران وصل إلى 2.6 مليار دولار أمريكي في الناتج المحلي الإجمالي لدول الاتحاد الأوروبي، كما دعمت أكثر من 28.100 وظيفة.

وساهمت عمليات الشركة التشغيلية خلال العقد الماضي، بما يُقدّر بنحو 6.1 مليار دولار أمريكي في إجمالي الناتج المحلي لدول الاتحاد الأوروبي، فيما تجاوز الإنفاق الرأسمالي على الطائرات ومعدات الطيران الأخرى مبلغ 11 مليار دولار أمريكي.

وتم حساب عدد من الفوائد الاقتصادية الإضافية استنادًا إلى تدفقات المسافرين والبضائع، نتيجة إلى التوسع في نطاق ربط الرحلات. ففي العام 2014، قُدّرت مساهمة عمليات الربط في الناتج المحلي الإجمالي للدول الأعضاء الثمانية وعشرين في الاتحاد الأوروبي، بنحو 1.3 مليار دولار أمريكي، بينما بلغ حجم المساهمة على مدى العقد الماضي 5 مليارات دولار أمريكي.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com