تويوتا تستعد لاستثمار 1.5 مليار دولار في مصر‎ – إرم نيوز‬‎

تويوتا تستعد لاستثمار 1.5 مليار دولار في مصر‎

تويوتا تستعد لاستثمار 1.5 مليار دولار في مصر‎

القاهرة – قال السفير المصري في اليابان إسماعيل خيرت إن شركة ”تويوتا“ التجارية تستعد لاستثمار ما يزيد عن المليار ونصف المليار دولار في مصر خلال الفترة القادمة.

وذكر بيان للخارجية المصرية تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم الثلاثاء أنه ”في إطار الجهود المبذولة لدفع الاستثمارات اليابانية في مصر، التقى السفير إسماعيل خيرت برئيس وكبار قيادات شركة /تويوتا تسوشو/، الذراع التجاري لمجموعة تويوتا وواحدة من أكبر الشركات التجارية على مستوى العالم، لبحث كيفية استثمار القمة الناجحة بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء الياباني في (كانون ثان) يناير الماضي والمشاركة اليابانية في المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ“.

وأشار السفير المصري ، في تصريحات عقب الاجتماع إلى أن الشركة اليابانية ساهمت في العديد من مشروعات البنية التحتية الهامة في مصر لا سيما في قطاع محطات الطاقة، مشيراً إلى أن الشركة تتجه مؤخراً لزيادة استثماراتها في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، خاصة بعد إصدار التعريفة المميزة الجديدة.

وأضاف أن شركة ”تويوتا تسوشو“ تنوي الاستثمار في مشروعين عملاقين في مصر خلال الفترة القادمة بإجمالي استثمارات يزيد عن المليار ونصف المليار دولار، أولهما مشروع في قطاع الطاقة الجديدة والمتجددة، والآخر في مجال التنقيب عن الغاز الطبيعي في البحر المتوسط.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com