أملاك للتمويل بدبي تسعى لرفع تعليق تداول الأسهم‎

أملاك للتمويل بدبي تسعى لرفع تعليق تداول الأسهم‎

دبي – ستعقد أملاك للتمويل بدبي اجتماعا للمساهمين في 16 أبريل/ نيسان حيث تسعى شركة التمويل العقاري للحصول على موافقتهم لرفع تعليق تداول أسهمها المستمر منذ ست سنوات ونصف السنة وذلك بحسب إشعار للبورصة اليوم الأربعاء.

وإذا وافق المساهمون سيسعى مجلس إدارة الشركة عندئذ للحصول على موافقة ”الجهات المعنية“ وتحديد موعد إعادة التداول على الأسهم.

وتم تعليق تداول أسهم أملاك – التي تملك فيها إعمار العقارية حصة قدرها 48 في المئة – في نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 مع نضوب أسواق القروض وبدء هبوط أسعار العقارات في دبي والذي وصل إلى 50 في المئة من ذروة صعوده.

وقال مسؤولون في وقت سابق إن استئناف تداول الأسهم سيتم قريبا في مارس أذار 2014 لكن وزير الاقتصاد الإماراتي قال إن ذلك سيحدث في النصف الثاني من العام نفسه.

لكن الخطة تبدو الآن أكثر قوة حيث تضمن جدول أعمال الاجتماع السنوي لمساهمي أملاك بندا يتعلق بموافقتهم على استئناف تداول الأسهم بحسب الإشعار الذي نشر على الموقع الالكتروني لبورصة دبي اليوم.

وفي مارس/ أذار أعلنت أملاك عن زيادة 22 في المئة في صافي الربح العائد للمساهمين لعام 2014 حيث طغت المكاسب من إعادة هيكلة ديونها على عمليات شطب في محفظتها العقارية.

ووقعت الشركة صفقة لإعادة هيكلة وتمويل ديون بقيمة 2.7 مليار دولار مع الدائنين في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي بعد مفاوضات استمرت فترة طويلة.

وتضمن جدول أعمال اجتماع المساهمين أيضا صرف أتعاب إضافية لمجلس إدارة الشركة ”مقابل جهودهم الخاصة والإضافية فوق واجباتهم العادية كمجلس إدارة وذلك لتسوية الوضع المالي للشركة.“

وبلغ سهم أملاك في آخر تداول له 1.02 درهم (0.28 دولار) في 20 نوفمبر/ تشرين الثاني 2008 بعدما هبط 79 في المئة في الأشهر الستة السابقة مع انهيار بورصة دبي والأزمة المالية العالمية وهو ما دفع الأسهم ذات الصلة للتراجع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com