أرابتك دبي تبيع 4 وحدات سعودية‎

أرابتك دبي تبيع 4 وحدات سعودية‎

دبي – أظهرت النتائج السنوية لأرابتك أن شركة الإنشاءات التي مقرها دبي، تنوي بيع أربع من وحداتها الخمس في السعودية رغم قولها أيضا إن من أهدافها الرئيسية هذا العام توسعة أنشطتها في المملكة.

ووافق مجلس إدارة أرابتك المملوكة بنسبة 36 بالمئة لصندوق آبار للاستثمار التابع لحكومة أبوظبي، على بيع أرابتك السعودية وأرابتك للمعدات والشركة السعودية النمساوية العربية للخرسانة الجاهزة وايفيكو السعودية.

وكانت أرابتك أعلنت أمس الأحد عن خسارة مفاجئة للربع الرابع من العام الماضي.

وتملك أرابتك حصصا بين 45 و62 بالمئة في تلك الشركات وتسيطر عليها. وببيعها تصبح للشركة وحدة سعودية واحدة هي الهدف للإنشاءات الهندسية لكنها تحوز إلى جانب ذلك 24 بالمئة في مشروع سكني بالرياض.

ويأتي البيع المقترح رغم قول الشركة في بيان صحفي صدر مع النتائج  إن ”خطة الشركة تركز على مواصلة التوسعات في الأسواق الجاذبة لاسيما الخليج وبشكل خاص السوق السعودي إلى جانب دراسة فرص التوسع في أسواق أخرى مع الأخذ بعين الاعتبار أهمية السوق المصري للشركة.“

وسيكون دمج العمليات السعودية في نشاط واحد منطقيا وبخاصة بعد أن أبدى مجلس الإدارة ”عدم ارتياجه“ إزاء زيادة المصاريف الإدارية والعمومية التي قفزت 75 بالمئة في 2014 إلى 749.9 مليون درهم (204.2 مليون دولار).

وكتب نعيم للسمسرة في مذكرة، أن هامش الربح الإجمالي لوحدات أرابتك الأربع كان أعلى بنسبة 11.7 بالمئة من العمليات الأخرى. وأضافت أن الإدارة لم توضح بعد مبررات البيع المقترح وما إذا كان ينطوي على عمليات فصل منتظرة للوحدات.

وتراجعت أرباح الوحدات الأربع مجتمعة أكثر من النصف العام الماضي إلى 120.3 مليون درهم، ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من أرابتك التي تقدر صافي أصول الوحدات بعد المطلوبات بمبلغ 860.5 مليون درهم وفقا لبياناتها المالية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com