وزير المالية القطري: الأولوية لمشاريع الصحة والتعليم
وزير المالية القطري: الأولوية لمشاريع الصحة والتعليموزير المالية القطري: الأولوية لمشاريع الصحة والتعليم

وزير المالية القطري: الأولوية لمشاريع الصحة والتعليم





الدوحة - قال وزير المالية القطري علي شريف العمادي، الأحد، إن قطر تمضي قدما في تنفيذ مشاريع التنمية الاقتصادية رغم انخفاض أسعار النفط.

وأضاف العمادي أن الأولوية لمشاريع الصحة والتعليم والبنية التحتية والنقل بما في ذلك السكك الحديدية والمشروعات الخاصة بكأس العالم 2022 التي تستضيفها قطر.

ويمنح قانون النظام المالي الذي أصدره أمير قطر في وقت سابق من الشهر الحالي وزارة المالية سلطات أوسع لترتيب أولويات المشاريع التنموية وطلب معونة الوزارات والمجالس الحكومية الأخرى سعيا على ما يبدو للحد من تعقد الإجراءات والهدر وتجنب أي فساد.

وقال مسؤولون قطريون إنهم يعتزمون إنفاق ما يصل لحوالي 200 مليار دولار على النقل وتوليد الكهرباء وتحلية المياه والإسكان ومشروعات أخرى بين 2013 و2018.

وأضر انخفاض أسعار النفط والغاز الطبيعي منذ منتصف 2014 بالوضع المالي لقطر، وثمة مؤشرات على التحفظ في الإنفاق وتأجيل أو تقليص بعض المشاريع.

وفي يناير/ كانون الثاني أعلنت قطر للبترول "وشل" عدم المضي قدما في مشروع الكرعانة للبتروكيماويات الذي كانت تقدر تكلفته بنحو 6.4 مليار دولار.

لكن الاقتصاديين يقولون إن ثروة قطر أكبر دولة مصدرة للغاز الطبيعي المسال في العالم تتيح لها مواصلة الإنفاق بسخاء وتوقع المحللون في استطلاع أجرته رويترز أن تواصل قطر تحقيق فائض في الميزانية في 2015 و2016.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com