اقتصاد

مدن خليجية ضمن الأسرع نموا في عدد المليونيرات
تاريخ النشر: 15 سبتمبر 2022 9:50 GMT
تاريخ التحديث: 15 سبتمبر 2022 12:05 GMT

مدن خليجية ضمن الأسرع نموا في عدد المليونيرات

أظهر تقرير مالي بريطاني متخصص أن عدداً من العواصم والمدن الخليجية جاءت على رأس قائمة المدن الأسرع نموا في عدد "المليونيرات". وكجزء من هذا التقرير، تم استعراض

+A -A
المصدر: إرم نيوز

أظهر تقرير مالي بريطاني متخصص أن عدداً من العواصم والمدن الخليجية جاءت على رأس قائمة المدن الأسرع نموا في عدد ”المليونيرات“.

وكجزء من هذا التقرير، تم استعراض المدن والبلدات الأسرع نموًا للأفراد ذوي الملاءة المالية العالية على مستوى العالم في الفترة ما بين يناير ويونيو 2022.

وكما يتضح من ذلك، كان أداء المدن ذات الصناعات القوية في مجال النفط والغاز أداءً جيدًا بشكل خاص، بما في ذلك الرياض وأبوظبي ودبي والشارقة والدوحة ولواندا ولاغوس.

وتصدرت العاصمة السعودية الرياض قائمة أسرع 25 نموا على مستوى العالم في عدد المليونيرات، بحسب مؤشر ”هينلي وشركائه“ الذي يحظى بمصداقية عالمية.

وجاءت في المرتبة الثانية مدينة الشارقة، بينما حلت دبي وأبوظبي في المركزين الرابع والسادس في الترتيب، تلتها الدوحة في المركز التاسع، وأخيراً حلت مراكش المغربية في المركز الخامس عشر.

وفي مؤشر آخر، تصدرت مدينة نيويورك الامريكية قائمة أفضل 20 مدينة تضم أكبر عدد من أصحاب الملايين في عام 2022.

وتعد مدينة نيويورك موطنًا لأكثر الأفراد ثراءً في العالم، وقال التقرير إن حوالي 345 ألف مليونير يقيمون في نيويورك إلى جانب 15470 مليونيرًا لديهم أصول تزيد قيمتها عن 10 ملايين دولار ، و737 مليونيرًا بثروة تبلغ 100 مليون دولار أو أكثر و 59 مليارديرًا.

واحتلت العاصمة اليابانية طوكيو المرتبة الثانية بعدد 304 مليونيرات من أصحاب الثروات العالية وفقا للتقرير الذي أوضح أنها بالمقارنة مع نيويورك، تمتلك طوكيو نسبة أصغر بكثير منها أصول تزيد قيمتها عن 10 ملايين دولار.

ووجد التقرير أن 7350 شخصًا في طوكيو من أصحاب الملايين، و 263 لديهم أكثر من 100 مليون دولار و 12 من أصحاب المليارات.

وتقع منطقة خليج سان فرانسيسكو – التي تضم وادي السيليكون – خارج المدن الثلاث الأكثر ثراءً، حيث تضم 276400 فرد من أصحاب الثروات العالية منهم 12890 من أصحاب الملايين بحسب التقرير الذي لفت إلى أن 623 يمتلكون أصولاً لا تقل قيمتها عن 100 مليون دولار، ويعيش 62 مليارديراً في المدينة.

وتعد لوس أنجلوس وشيكاغو وهيوستن من المدن الأمريكية الأخرى في المراكز العشرة الأولى، حيث احتلت المراتب السادسة والسابعة والثامنة على التوالي.

وأظهر التقرير أن مدينة هيوستن هي واحدة من أسرع المدن نموا بعدد المليونيرات إذ إن الأفراد أصحاب الثروات العالية زادوا بنسبة 6 ٪ منذ بداية العام تليها أوستن وميامي وويست بالم بيتش وغرينتش.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك