اقتصاد

طالبان تتعاقد مع شركة إماراتية للمراقبة الجوية بمطارات أفغانستان
تاريخ النشر: 08 سبتمبر 2022 11:56 GMT
تاريخ التحديث: 08 سبتمبر 2022 13:00 GMT

طالبان تتعاقد مع شركة إماراتية للمراقبة الجوية بمطارات أفغانستان

أعلنت إدارة طالبان، اليوم الخميس، أنها بصدد التوقيع على العقد الثالث والأخير لتشغيل مطارات أفغانستان مع شركة (جي.إيه.إيه.سي هولدنج) الإماراتية. وقال نائب وزير

+A -A
المصدر: فريق التحرير

أعلنت إدارة طالبان، اليوم الخميس، أنها بصدد التوقيع على العقد الثالث والأخير لتشغيل مطارات أفغانستان مع شركة (جي.إيه.إيه.سي هولدنج) الإماراتية.

وقال نائب وزير النقل والطيران المدني غلام جيلاني بوبال، في مؤتمر صحفي بكابول، إن العقد سيستمر عشر سنوات، وفقا لوكالة ”رويترز“ للأنباء.

وأضاف أن الحركة وقعت بالفعل مع الشركة عقدين يتعلقان بالخدمات الأرضية والأمن.

وقال إبراهيم معرفي، المدير العام والإقليمي للشركة الإماراتية، للصحفيين في كابول، إن الشركة تشجع شركات الطيران الدولية الكبرى على العودة إلى أفغانستان.

وأضاف ”نعتقد أن هذا هو التطور المهم.. ونعتقد أيضا أنه مهم لأنه سيعود بمنافع اقتصادية فيما يتعلق بخلق فرص عمل“.

وفي مايو الفائت، وقعت طالبان اتفاقا مع الإمارات لإدارة 4 مطارات دولية في أفغانستان، من أجل تقديم خدمات المساعدة الأرضية في المطارات الأفغانية الرئيسية، حيث بلغت مدة العقد 18 شهرا.

وقال حميد الله أخوندزاده، وزير النقل والطيران المدني الأفغاني، في مؤتمر صحفي (حينئذ): ”العقد الحالي مخصص فقط لتقديم خدمات المناولة الأرضية“.

وتعرض المطار الوحيد في كابل لأضرار بالغة في أغسطس/آب، عندما هرع عشرات الآلاف من الأشخاص لإخلاء المكان بعد انسحاب القوات التي تقودها الولايات المتحدة.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك