اقتصاد

العالمية القابضة في أبوظبي تستحوذ على 50% في "كاليون إنرجي" التركية
تاريخ النشر: 11 أغسطس 2022 8:17 GMT
تاريخ التحديث: 11 أغسطس 2022 9:55 GMT

العالمية القابضة في أبوظبي تستحوذ على 50% في "كاليون إنرجي" التركية

قالت الشركة العالمية القابضة في أبوظبي، اليوم الخميس، إنها استحوذت على حصة نسبتها 50% في "كاليون إنرجي" التركية مقابل 1.8 مليار درهم (490 مليون دولار) من خلال

+A -A
المصدر: رويترز

قالت الشركة العالمية القابضة في أبوظبي، اليوم الخميس، إنها استحوذت على حصة نسبتها 50% في ”كاليون إنرجي“ التركية مقابل 1.8 مليار درهم (490 مليون دولار) من خلال إحدى شركاتها التابعة.

وتعد ”كاليون إنرجي“ جزءا من مجموعة ”كاليون“ القابضة التركية، التي تعمل في مجالات البناء والطاقة والطيران.

وقالت الشركة العالمية القابضة إن ”إنترناشونال إنرجي القابضة“ التابعة لها ستستحوذ على الحصة.

وقالت ”العالمية القابضة“ في بيان إلى سوق أبوظبي للأوراق المالية إن الصفقة تشمل مشروعات في مجال الطاقة الشمسية في إقليمي ”كارابينار“ و“غازي عنتاب“ في تركيا ومشروعا لطاقة الرياح في أنقرة.

وقال الرئيس التنفيذي للعالمية القابضة سيد بصر شعيب إن الصفقة هي ثاني أكبر عملية استحواذ للشركة على الإطلاق في قطاع الطاقة المتجددة.

وذكرت وكالة ”رويترز“ في يونيو/ حزيران أن كاليون القابضة، التي تملك امتيازات كبيرة في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في تركيا، تجري محادثات في مراحل متقدمة مع العالمية القابضة للدخول في شراكة بشأن أصول استراتيجية.

وقالت العالمية القابضة إن محطة كاليون كارابينار للطاقة الشمسية، المدرجة في الصفقة، ستكون قادرة على تلبية الاحتياجات السنوية من الكهرباء لمليوني شخص بمجرد اكتمالها في عام 2023.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك