اكتتاب ضمان للاستثمار في دبي خلال أسابيع‎
اكتتاب ضمان للاستثمار في دبي خلال أسابيع‎اكتتاب ضمان للاستثمار في دبي خلال أسابيع‎

اكتتاب ضمان للاستثمار في دبي خلال أسابيع‎





دبي- قال مسؤول تنفيذي كبير اليوم الثلاثاء إن شركة إدارة الأصول الإماراتية ضمان للاستثمار دخلت المراحل النهائية من إجراءات نيل الموافقة التنظيمية على طرح عام أولي لأسهمها وإنها تأمل في إطلاق العملية خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وكانت الشركة أعلنت في نوفمبر تشرين الثاني الماضي أنها تنوي الإدراج في سوق دبي المالي خلال الربع الأول من 2015 لتوسعة أعمالها وتمويل فرص جديدة في السوق المحلية والمنطقة عموما.

ومنذ ذلك الحين أدى الأداء الضعيف لأسواق الأسهم في الخليج لأسباب منها انحدار أسعار النفط إلى تعليق عدة شركات إماراتية خططها للقيام بطرح عام أولي.

لكن شهزاد جناب رئيس الاستشارات وإدارة الأصول في ضمان قال اليوم إن تراجع السوق لم يثن الشركة عن عزمها وإنها ستمضي قدما في الطرح إذا حصلت على الموافقة وإذا كانت أوضاع السوق مرضية.

وأبلغ رويترز "إذا جمعت السيولة في ظل انخفاض التقييمات يصبح لديك مزيد من الفرص لاستخدامها عند تقييمات مغرية."

كانت ضمان قالت في نوفمبر تشرين الثاني إنها ستطرح للاكتتاب العام أسهما جديدة بما يعادل 55 بالمئة من الشركة. وقال شهاب قرقاش رئيس مجلس الإدارة إن سعر البيع محل نقاش مع الجهة التنظيمية وإن من المقرر نشر نتائج الشركة في الآونة الأخيرة فور إنجاز المحادثات.

تأسست ضمان عام 1998 ويدعمها مستثمرون من الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج. كانت الشركة أعلنت في 2009 رغبتها في الإدراج بسوق دبي أو أبوظبي لكن الأزمة المالية العالمية عطلت خططها.

وباعت ضمان 22.7 بالمئة إلى مستثمرين من القطاع الخاص في يونيو حزيران 2012 وبما قدر قيمة الشركة بنحو 440 مليون درهم (120 مليون دولار). كانت جولة سابقة لجمع التمويل قبيل الأزمة المالية قدرت قيمة الشركة بنحو مثلي ذلك الرقم.

وقال بيان نوفمبر تشرين الثاني إن بنك الإمارات للاستثمار سيضطلع بدور المستشار المالي ومدير الطرح الأولي بينما سيقدم مكتب المحاماة وايت اند كيس المشورة القانونية.



الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com