”مشاريع“ ترصد 51.7 مليون دولار لصفقتي استحواذ

”مشاريع“ ترصد 51.7 مليون دولار لصفقتي استحواذ

دبى- قال خالد الجروان، المدير العام لشركة ”مشاريع“ الإماراتية المتخصصة في مجال الاستثمار، الاثنين، إن شركته رصدت نحو 190 مليون درهم (51.7 مليون دولار) لإتمام صفقتي استحواذ في الإمارات والسعودية.

وأضاف الجروان، على هامش مؤتمر عقد في دبي، الإثنين، أن عمليتي الاستحواذ ضمن 4 فرص تحت الدراسة في الوقت الحالي، في إطار خطط لتحقيق استراتيجية الشركة الهادفة إلى النمو وتعزيز التواجد في أسواق الخليج.

وشركة ”مشاريع“ تركز على الاستثمار في منطقة الشرق الأوسط في شركات قائمة أو جديدة، متوسطةً كانت أو كبيرة وتضم محفظة أعمالها نحو 12 شركة مختلفة تركز على عمليات الدمج والاستحواذ من خلال شراكات الاستثمار الاستراتيجية في أسهم الملكية الخاصة.

وأضاف الجروان أنه من المقرر إتمام الاستحواذ على شركات مقاولات سعودية خلال الأسبوع المقبل، مشيراً إلى أن الشركة التي سيتم الاستحواذ عليها، تعمل في مشروعات بقطاع الكهرباء ولديها عقود ومشاريع حكومية قائمة مع وزارة الكهرباء في المملكة.

وأوضح أن الشركة الإماراتية المتوقع إتمام الاستحواذ عليها خلال الربع الثاني من العام الحالي، تعمل في قطاع البنية التحتية الذى يعتبر من القطاعات القوية في الإمارات.

وقال الجروان إن شركته تدرس حالياً الاستحواذ على شركتين أخرتين تعملان بقطاع البنية التحتية والمقاولات، ورصدت لإتمام هذه الصفقة ما بين 50 و60 مليون درهم (13.6 و 16.3 مليون دولار)، دون أن يفصح عن جنسية هذه الشركات.

و“مشاريع“ هي الذراع الاستثمارية المملوكة لشركة دبي للاستثمار، إحدى شركات الاستثمار في منطقة الخليج، وتأسست في عام 1998، ويعمل تحت مظلتها مجموعة من الشركات من بينها مصنع الإمارات للسحب، وشركة المطاط العالمية، ومركز دبي الدولي لقيادة السيارات، وشركة الإمارات للمواد الإسمنتية العازلة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com