اقتصاد

بعد صفقة ماسك.. رئيس تويتر التنفيذي: مستقبل الشركة ضبابي
تاريخ النشر: 26 أبريل 2022 0:07 GMT
تاريخ التحديث: 26 أبريل 2022 6:37 GMT

بعد صفقة ماسك.. رئيس تويتر التنفيذي: مستقبل الشركة ضبابي

قال رئيس تويتر التنفيذي باراج أجراوال للموظفين يوم الاثنين إن الضبابية تكتنف مستقبل شركة خدمات التواصل الاجتماعي مع اقتراب صفقة لانفراد الملياردير إيلون ماسك

+A -A
المصدر: رويترز

قال رئيس تويتر التنفيذي باراج أجراوال للموظفين يوم الاثنين إن الضبابية تكتنف مستقبل شركة خدمات التواصل الاجتماعي مع اقتراب صفقة لانفراد الملياردير إيلون ماسك بالاستحواذ عليها.

كان أجراوال يتحدث خلال اجتماع على مستوى الشركة وصلت إليه رويترز.

وقالت الشركة للموظفين إن ماسك سيشارك موظفي تويتر في جلسة أسئلة وأجوبة في وقت لاحق.

وعندما طُرحت عليه أسئلة من الموظفين حول خطط ماسك بالنسبة للشركة واحتمالات تسريح عاملين ومبررات مجلس الإدارة لقبول الصفقة، أجل أجراوال الكثير من الأسئلة باعتبارها أسئلة يجب طرحها على ماسك.

غير أنه قال للموظفين إنه ليست هناك خطط حاليا لتسريح عاملين.

وفاز إيلون ماسك، الاثنين، باتفاق لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار، في صفقة ستحول السيطرة على منصة التواصل الاجتماعي التي يستخدمها الملايين وزعماء عالميون إلى أغنى شخص في العالم.

وهذه لحظة فارقة للشركة التي عمرها 16 عاما وظهرت كواحدة من أكثر المنتديات نفوذا في العالم، وتواجه الآن سلسلة من التحديات.

وكانت المناقشات بشأن الاتفاق، الذي بدأ الأسبوع الماضي بشكل غير مؤكد، قد تسارعت في مطلع الأسبوع بعد أن غازل ماسك مساهمي تويتر بالتفاصيل المالية لعرضه.

وتحت ضغط، بدأت تويتر التفاوض مع ماسك لشراء الشركة بالسعر المقترح للسهم البالغ 54.20 دولار.

وقال ماسك في بيان: ”حرية التعبير هي القاعدة الصلبة لعمل الديمقراطية، وتويتر هي الساحة الرقمية المفتوحة لمناقشة المسائل الحيوية لمستقبل الإنسانية“.

وصعدت أسهم تويتر حوالي ستة بالمئة عقب أنباء الاتفاق.

وينهي الاتفاق مسيرة ”تويتر“ كشركة عامة منذ طرحها العام الأولي في 2013، كما صعدت أسهمها حوالي ستة بالمئة عقب أنباء الاتفاق.

وارتفعت أسهم ”تويتر“ بنسبة 4.5% في تعاملات ما قبل السوق في نيويورك، يوم الاثنين، إلى 51.15 دولار.

وكان إيلون ماسك قد عرض، في 14 أبريل/ نيسان الجاري، شراء كامل أسهم ”تويتر“ مقابل 41.39 مليار دولار، أو ما يقابل 54.2 دولار للسهم.

وانطوى العرض على 54.20 دولار للسهم، علاوة على 38 بالمئة فوق سعر الإغلاق لسهم ”تويتر“ في الأول من أبريل/ نيسان الجاري.

ورفض البيت الأبيض، الاثنين، التعليق على صفقة الملياردير إيلون ماسك لشراء ”تويتر“، لكنه قال إن الرئيس جو بايدن عبر مرارا عن قلقه إزاء قوة منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت جين ساكي، المتحدثة باسم البيت الأبيض: ”قلقنا ليس جديدا“، مضيفة أن ”هذه المنصات بحاجة لأن تخضع للحساب“.

ومضت تقول: ”تحدث الرئيس منذ فترة طويلة عن قلقه إزاء قوة منصات وسائل التواصل الاجتماعي، بما يشمل تويتر وآخرين، في نشر معلومات مضللة“، لكنها استدركت قائلة إن ”البيت الأبيض لن يعلق على صفقة فردية“.

حمل تطبيق إرم نيوز على هاتفك