”ماجد الفطيم“ تستثمر 597 مليون دولار في مصر

”ماجد الفطيم“ تستثمر 597 مليون دولار في مصر

شرم الشيخ- قالت شركة ماجد الفطيم الإماراتية إنها وقعت مع الحكومة المصرية مذكرة تفاهم لإقامة مشروعات جديدة في مصر باستثمارات تبلغ 4.5 مليار جنيه (597 مليون دولار).

وأضافت الشركة المتخصصة في إنشاء وإدارة مراكز التسوق والمنشآت الترفيهية في بيان حصلت وكالة الأناضول على نسخة منه الأحد، إن تلك الاتفاقية ترفع إجمالي الاستثمارات التي تستهدف تنفيذها في السوق المصري من 18 مليار جنيه (2.4 مليار دولار) إلى 22.5 مليار جنيه (2.98 مليار دولار).

وقام آلان بجاني الرئيس التنفيذي لماجد الفطيم القابضة بتوقيع مذكرة التفاهم الخاصة بالمشروعات الجديدة مع الحكومة المصرية، على هامش مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المنعقد بشرم الشيخ (شرق)، السبت، وفقا للبيان.

وتتضمن مذكرة التفاهم إنشاء مشروعات جديدة بإجمالي استثمارات 4 مليار جنيه (531 مليون دولار)، وتشمل المشروعات الجديدة تطوير أربعة مراكز للتجزئة في المدن والمجتمعات السكنية الجديدة بالقاهرة، وتطوير 4 مراكز للتسوق في القاهرة الكبرى، بالإضافة إلى ذلك، تم تخصيص 500 مليون جنيه (66.4 مليون دولار) لإنشاء مجمع سينمات على مدار الخمس سنوات القادمة.

ويتضمن المشروعان مركز ”سيتي سنتر“ جديد تحت اسم سيتي سنتر ألماظة (في العاصمة القاهرة)، باستثمارات تبلغ 3.5 مليار جنيه (464 مليون دولار)، بالإضافة إلى مشروع التوسعة الضخم لسيتي سنتر المعادي بالقاهرة، باستثمارات تبلغ 4 مليار جنيه (531 مليار دولار).

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com