النزاع القضائي يتصاعد بين مطوري الألعاب الإلكترونية وشركة "أبل"
النزاع القضائي يتصاعد بين مطوري الألعاب الإلكترونية وشركة "أبل"النزاع القضائي يتصاعد بين مطوري الألعاب الإلكترونية وشركة "أبل"

النزاع القضائي يتصاعد بين مطوري الألعاب الإلكترونية وشركة "أبل"

يبدو أن النزاع القضائي بين مطوري الألعاب الإلكترونية الخاصة بالهواتف الذكية وعملاق التكنولوجيا الأمريكي شركة أبل، لن ينتهي قريبا.

ورغم تحقيقهم نجاحا جزئيا في المحكمة، يريد مطورو الألعاب الاستمرار في اتخاذ إجراءات قانونية ضد الشركة المصنعة لـ آيفون، في النزاع حول نموذج عمل متجر التطبيقات والعمولات التي تحصل عليها أبل، والتي ترى بدورها أنها خرجت منتصرة هي الأخرى من القضية، وفق تقرير لمجلة "دير شبيغل" الألمانية، الإثنين.

وانتصرت محكمة فيدرالية أمريكية مؤخرا، ولكن بصورة جزئية، لمطالب شركة Epic Games للألعاب، حيث قضت بإجبار أبل على منح مطوري التطبيقات الفرصة لإبلاغ المستخدمين بطرق الدفع والفوترة البديلة لعمليات الشراء، ما يحرم الشركة الأمريكية من عمولات قد تصل إلى ٣٠% من أسعار شراء الألعاب عبر تلك التطبيقات، لتتخلى الشركة عن مكاسب بمليارات الدولارات.

واستأنفت شركة الألعاب Epic Games على حكم مقاطعة كاليفورنيا، بعدما رفضت التهم التسع المتبقية، التي كانت ادّعتها ضد أبل وأهمها تهمة الاحتكار، ناهيك عن دفع شركة الألعاب مبلغ 3.6 مليون دولار كتعويض لشركة أبل لخرقها العقد.

وكانت أبل علقت على ذلك بقولها، إن المحكمة وجدت أن "النجاح ليس غير قانوني".



بالإضافة إلى ذلك، يؤكد الحكم وفق زعمها أن "ما كنا نعرفه دائما: App Store ليس انتهاكا لقانون مكافحة الاحتكار".

ووفقا للحكم، يأتي حوالي 70% من إيرادات متجر التطبيقات من تطبيقات الألعاب.

وترغب شركة Epic والعديد من مزودي التطبيقات الرئيسيين الآخرين في إدارة أعمالهم على آيفون، دون فرض رسوم على متجر تطبيقات أبل.

وفي المقابل، ترد الشركة المصنعة لـ آيفون على أن نظام متجر التطبيقات مصمم لحماية المستهلكين من سرقة البيانات والمحتالين، فالضريبة ضرورية من بين أمور أخرى، لتمويل هذه البنية التحتية.

وعلى كل حال، ففي عملية الاستئناف من جانب المطورين، لن يتم إعادة فتح القضية بالكامل بموجب قانون الولايات المتحدة.

وبدلا من ذلك، يتحقق قضاة الاستئناف مما إذا كان القاضي قد ارتكب أخطاء.

ويأتي تصاعد الملاحقات القضائية لشركة أبل قبل ساعات من طرحها نسخة الهاتف الذكي آيفون 13، والتي ينتظر الكشف عنها رسميا غدا الثلاثاء.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com