"المملكة القابضة" توقع اتفاقية لبيع نصف حصتها في "فورسيزونز" بـ 8.3 مليار ريال
"المملكة القابضة" توقع اتفاقية لبيع نصف حصتها في "فورسيزونز" بـ 8.3 مليار ريال"المملكة القابضة" توقع اتفاقية لبيع نصف حصتها في "فورسيزونز" بـ 8.3 مليار ريال

"المملكة القابضة" توقع اتفاقية لبيع نصف حصتها في "فورسيزونز" بـ 8.3 مليار ريال

أعلنت شركة المملكة القابضة، الأربعاء، عن قيام إحدى شركاتها التابعة بتوقيع اتفاقية بيع نصف حصتها في شركة فورسيزونز القابضة بما يعادل 23.75% بقيمة إجمالية تبلغ 8.29 مليار ريال واحتفاظها بنسبة 23.75% من ملكية شركة فورسيزونز القابضة.

وأفادت الشركة، في بيان الأربعاء، بأن عملية البيع ستتم بقيمة إجمالية تبلغ 8.29 مليار ريال، علماً أن القيمة الدفترية للأصل تبلغ 2.25 مليار ريال.

ونوهت الشركة، في البيان، إلى أن صفقة البيع مشروطة بالحصول على الموافقات النظامية واكتمال إجراءات البيع.

ويُشار إلى أن شركة فورسيزونز القابضة تعمل في الإدارة والاستثمار في الفنادق والمنتجعات ومشاريع سكنية ذات علامات تجارية في جميع أنحاء العالم.

كما تتوقع الشركة أن ينتج عن صفقة البيع تدفقات نقدية بمبلغ 8.29 مليار ريال، ومكاسب بمبلغ 5.9 مليار ريال سعودي، ومن المتوقع أن يتم إكمال الصفقة خلال شهر يناير من عام 2022.

وبحسب البيان، سوف يتم استخدام المتحصلات من عملية البيع في الاستثمارات المستقبلية للشركة وسداد جزء من القروض القائمة.

يُذكر أن المملكة القابضة حققت صافي أرباح بلغ 412.2 مليون ريال خلال الربع الثاني من 2021، مقابل خسائر بلغت 1.1 مليار ريال في الربع الثاني من العام 2020.

وعلى النحو ذاته، حققت الشركة صافي أرباح بلغت قيمتها 503.3 مليون ريال أرباح في الأشهر الستة الأولى من 2021، مقابل خسائر بلغت 1.2 مليار ريال، في الفترة المقابلة من العام الماضي.

ومنذ عام 2007، أصبحت شركة فنادق Four Seasons مملوكة ملكية خاصة لشركة المملكة القابضة، وشركة تابعة لمجموعة Cascade Investments التابعة لـ بيل غيتس والمؤسس Isadore Sharp.

وتدير شركة فنادق Four Seasons عدد 121 فندقا ومنتجعا و 46 عقارا سكنيا في 47 دولة ويعمل بها أكثر من 40 ألف موظف.

ويرتبط اسم شركة المملكة القابضة بعالم الفنادق الفخمة والإدارة الفندقية حيث تستحوذ الشركة على حصص ومصالح كبرى في عقارات ضخمة كفندق جـورج الخامس (George V) في باريس وفندق Savoy في لندن وإدارة فندق The Plaza في نيويورك عن طريق شركة فيرمونت Fairmont.

وتشمل الاستثمارات الفندقية العالمية لشركة المملكة القابضة فنادق Four Seasons، ومجموعـة Accor التي تتضمن Fairmont، Raffles، Movenpick، Swissotel، Sofitel.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com