تراجع مبيعات سامسونج إلى أدنى مستوى في 8 سنوات
تراجع مبيعات سامسونج إلى أدنى مستوى في 8 سنواتتراجع مبيعات سامسونج إلى أدنى مستوى في 8 سنوات

تراجع مبيعات سامسونج إلى أدنى مستوى في 8 سنوات

سول- أظهرت بيانات اقتصادية نشرت اليوم الاثنين تراجع صافي مبيعات شركة سامسونج إلكترونيكس أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم في السوق المحلية بكوريا الجنوبية إلى أدنى مستوياتها منذ 8 سنوات.

ونقلت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية للأنباء عن تقرير للشركة الكورية القول إن صافي مبيعاتها خلال العام الماضي بلغ 7ر20 تريليون وون (8ر18 مليار دولار) بانخفاض نسبته 9% عن العام السابق.

يذكر أن صافي المبيعات يشير إلى دخل الشركة الناتج عن بيع بضائعها ناقص المعاملات المالية الداخلية بين الشركات التابعة لها.

وكان صافي مبيعات سامسونج إلكترونيكس في كوريا في تحسن حاد منذ عام 2007، عندما تجاوز 20 تريليون وون لأول مرة ليبلغ 1ر21 تريليون وون مقابل 8ر18 تريليون وون في العام السابق عليه.

وبدأت مبيعاتها من الهاتف الذكي الرائد جالاكسي تتضاءل في صافي المبيعات المحلية. وشهد قسم المحمول في سامسونج انخفاضا في صافي مبيعاته بنسبة 5ر19% على أساس سنوي إلى 2ر11 تريليون وون في العام الماضي.

وأشارت وكالة يونهاب إلى أن انخفاض صافي المبيعات في كوريا الجنوبية، يعتبر صغيرا نسبيا مقارنة مع النتائج في مناطق أخرى في جميع أنحاء العالم، حيث انخفض صافي المبيعات في أوروبا بنسبة 7ر22% في عام 2014 مقارنة بالعام الذي سبقه ، وهو أكبر انخفاض، يليه الانخفاض في الصين بنسبة 7ر17% سنويا.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com