موبايلي السعودية: لدينا القدرة على الوفاء بكافة الالتزامات
موبايلي السعودية: لدينا القدرة على الوفاء بكافة الالتزاماتموبايلي السعودية: لدينا القدرة على الوفاء بكافة الالتزامات

موبايلي السعودية: لدينا القدرة على الوفاء بكافة الالتزامات

الرياض- قالت شركة اتحاد اتصالات (موبايلي) السعودية في بيان إنها أوفت بجميع التزاماتها التمويلية لعام 2014 وإنها لا تتوقع صعوبات في سداد الأقساط والتكاليف المستقبلية رغم إعلانها الأسبوع الماضي تكبد خسارة قدرها 243 مليون دولار في 2014 وتوقعها عدم الالتزام باتفاقات بخصوص قروض طويلة الأجل.

ونشرت الشركة البيان على موقع البورصة السعودية في وقت متأخر مساء أمس الثلاثاء وأكدت قدرتها على الوفاء بكافة الالتزامات المالية المستقبلية.

وقال البيان "الشركة قادرة على الوفاء بكافة التزاماتها بموجب التسهيلات التمويلية بالنظر إلى أن رصيد الالتزامات المستحقة خلال سنة 2015 يبلغ 2.4 مليار ريال سعودي والمستحقة خلال سنة 2016 يبلغ 2.1 مليار ريال اما الرصيد المتبقي فيستحق خلال السنوات القادمة حتى عام 2024."

ونتيجة لذلك قالت هيئة السوق المالية في بيان اليوم الأربعاء إنها قررت استئناف التداول على سهم موبايلي اعتبارا من غد الخميس الرابع من مارس اذار.

وأظهرت النتائج المالية المدققة لشركة اتحاد اتصالات (موبايلي) السعودية يوم الأربعاء الماضي تكبد الشركة خسائر صافية قيمتها 913 مليون ريال (243.5 مليون دولار) في 2014 وليس ربحا صافيا بقيمة 220 مليون ريال كما أظهرت النتائج غير المدققة التي نشرت في يناير كانون الثاني.

وقالت الشركة حينها إن مجلس إدارتها قرر إعفاء خالد الكاف من منصبه كعضو منتدب ورئيس تنفيذي اعتبارا من 24 فبراير شباط مع الاحتفاظ بحق الرجوع عليه.

وقررت هيئة السوق المالية آنذاك تعليق التداول على سهم موبايلي - ثاني أكبر مشغل للاتصالات في المملكة - اعتبارا من الأربعاء الماضي لحين إعلان الشركة عن التفاصيل وراء تكبد تلك الخسائر وعن أي تفاصيل جوهرية أخرى.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com