نتنياهو يستقبل أول رحلة تجارية مباشرة من دبي إلى تل أبيب
نتنياهو يستقبل أول رحلة تجارية مباشرة من دبي إلى تل أبيبنتنياهو يستقبل أول رحلة تجارية مباشرة من دبي إلى تل أبيب

نتنياهو يستقبل أول رحلة تجارية مباشرة من دبي إلى تل أبيب

وصلت رحلة تابعة لشركة الطيران "فلاي دبي" للرحلات منخفضة التكلفة الخميس  إلى مطار تل أبيب، وهي أول رحلة مباشرة منتظمة بين المدينتين بعد شهرين على إقامة العلاقات بين الإمارات وإسرائيل برعاية الولايات المتحدة.

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الذي حضر إلى مطار بن غوريون عند وصول الطائرة بعد رحلة استغرقت حوالى أربع ساعات، "هذه لخطة تاريخية".



 

واستهل نتنياهو كلامه في استقبال الوفد الاماراتي الذي جاء بالطائرة بعبارة "السلام عليكم "باللغة العربية، قائلا: "تحقيق حلم (...) نأتي بالمستقبل إلى الحاضر" مشددا على أن الإسرائيليين والإماراتيين سيتمكنون قريبا من السفر بين الدولتين "من دون تأشيرة".

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة "فلاي دبي" الحكومية في بيان عند الاعلان عن تسيير هذا الخط: "سيساهم بدء الرحلات المنتظمة في التنمية الاقتصادية وخلق المزيد من الفرص للاستثمار وتحقيق مصالحنا".



وكانت شركة فلاي دبي أعلنت في مطلع الشهر الحالي انها ستقوم بتسيير رحلتين يوميا بين إمارة دبي وتل أبيب.

وقد أعلنت شركة الاتحاد للطيران التي يقع مقرها في ابوظبي عاصمة الامارات أنها ستبدا رحلاتها الى تل ابيب في آذار/مارس 2021.

في 20 تشرين الاول/اكتوبر الماضي، اتفقت الدولتان بعد عدد محدود من الرحلات المباشرة على متن طائرات تجارية، على إعفاء مواطنيهما من تأشيرات السفر، لتكون الإمارات أول دولة عربية يستثنى مواطنوها من هذا الإجراء لدخول الدولة العبرية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com