"سامسونغ" تتفوق على "هواوي" في مبيعات الهواتف الذكية
"سامسونغ" تتفوق على "هواوي" في مبيعات الهواتف الذكية"سامسونغ" تتفوق على "هواوي" في مبيعات الهواتف الذكية

"سامسونغ" تتفوق على "هواوي" في مبيعات الهواتف الذكية

عادت شركة "سامسونغ" مرة أخرى إلى قمة قائمة أفضل الشركات مبيعًا، لتصبح أكبر بائعة في العالم للهواتف الذكية، متفوقة على شركة "هواوي" الصينية.

ووفقا لمركز "كاونتربوينت" للأبحاث، اقتنصت شركة التكنولوجيا الكورية "سامسونغ" المركز الأول في سوق الهواتف الذكية العالمية في شهر آب/أغسطس الماضي، كما تظهر السجلات التي تم تحليلها مؤخرا، حيثُ استحوذت على 22% من إجمالي مبيعات الهواتف الذكية في السوق.

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، هبطت شركة "هواوي" إلى المرتبة الثانية بالحصول على حصة بلغت 16% في شهر آب/أغسطس الماضي، انخفاضا من 21% في شهر نيسان/أبريل من هذا العام.

ومن المتوقع أن تنخفض حصة "هواوي" في السوق أكثر في المستقبل؛ بسبب العقوبات التجارية الأمريكية، وفقًا للباحثين، إذ أضاف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب "هواوي" إلى القائمة السوداء، ومنعها من التداول مع الشركات الأمريكية في عام 2019.

ومدد ترامب الحظر التجاري الأمريكي لعام آخر في شهر أيار/مايو الماضي، من هذا العام، وهو قرار وصفته "هواوي" بأنه "تعسفي وضار" ومن شأنه أن يضر بصناعة التكنولوجيا العالمية، وأتى الحظر وسط مزاعم مستمرة بأن الشركة تشكل تهديدا للأمن القومي الأمريكي، وهو اتهام تصر "هواوي" على نفيه.

وقال "مينسو كانغ" محلل مركز أبحاث كونتربوينت: "السياسات الجيوسياسية والعلاقات السياسية بين الدول تؤثر على سوق الهواتف الذكية بطرق عديدة، ومن المتوقع أن يكون هناك نشاط تسويقي متزايد من الشركات الأخرى لاغتنام فرصة انهيار مبيعات هواوي".

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com