من الطائرات إلى معدات الحماية الشخصية.. "ستراتا" الإماراتية تطرق أسواقا جديدة
من الطائرات إلى معدات الحماية الشخصية.. "ستراتا" الإماراتية تطرق أسواقا جديدةمن الطائرات إلى معدات الحماية الشخصية.. "ستراتا" الإماراتية تطرق أسواقا جديدة

من الطائرات إلى معدات الحماية الشخصية.. "ستراتا" الإماراتية تطرق أسواقا جديدة

تسعى شركة "ستراتا" الإماراتية، التي تنتج أجزاء هياكل الطائرات وإحدى اللاعبين الرئيسيين في الجهود التي تبذلها أبوظبي المنتجة للنفط لتنويع مواردها لتشمل التصنيع عالي التقنية، إلى أن تدر دخلا جديدا في وقت تغلف فيه الضبابية الطلب على قطع غيار الطائرات.

وتعد "ستراتا للتصنيع" شركة مساهمة، خاصة لإنتاج أجزاء هياكل الطائرات من المواد المركبة، وتتخذ من مجمع العين لصناعة الطيران (نبراس) في مدينة العين بالإمارات العربية المتحدة مقرا لها.

تأسست "ستراتا" في عام 2009 وبدأت عملياتها التشغيلية في عام 2010، وأبرمت عقود شراكة مع شركات رائدة في مجال تصنيع معدات الطائرات الأصلية على مستوى العالم من بينها "بوينغ"، و"إيرباص"، وغيرهما، فضلا عن أنها مورد أساسي لشركات بيلاتوس المحدودة للطائرات و"سابكا" لصناعة الطيران و"ساب" لصناعة الطائرات.

تمتلك شركة "مبادلة للاستثمار" (مبادلة)، وهي صندوق سيادي تابع للحكومة وتتخذ من أبوظبي مقرا لها، شركة "ستراتا" بالكامل، وتُعد جزءا من قطاع صناعة الطيران والطاقة المتجددة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في "مبادلة"؛ الوحدة المسؤولة عن ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي متكامل لصناعة الطيران.

وفازت الشركة بعقود من "إيرباص" و"بوينغ" لتوريد قطع غيار للطائرات عريضة البدن، مثل تلك التي طلبتها شركة الاتحاد للطيران في أبوظبي بأعداد كبيرة، لكن في ظل أزمة الطيران بسبب جائحة كورونا، تسعى "ستراتا" إلى إنتاج معدات غير مكونات الطائرات، إذ بدأت بمعدات الحماية الشخصية التي يزداد الطلب عليها بسبب فيروس كورونا.

وقال إسماعيل علي عبد الله الرئيس التنفيذي للشركة: "نحن شركة تتسم بالمهارة. نريد أن نضمن مواكبة للمستقبل عن قرب، نريد أن نضمن وجود فرص في الأسواق المتداخلة معنا".

وتصنع "ستراتا" أجزاء لطائرات إيرباص ايه 330 وايه 350 وبوينغ 787 وبوينغ 777 إكس، التي ستنتج مستقبلا.

وألغي خط آخر لأجزاء الطائرة إيه 380 بعد أن توقفت إيرباص عن إنتاج الطائرة العملاقة، وتسعى "ستراتا" إلى تجديد عقودها مع إيرباص وبوينغ، وهي تجري محادثات مع صانع الطائرات السويسري بيلاتوس.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com