رويترز: طيران الإمارات تبدأ تسريح طيارين وأفراد من أطقم الضيافة بسبب أزمة كورونا
رويترز: طيران الإمارات تبدأ تسريح طيارين وأفراد من أطقم الضيافة بسبب أزمة كورونارويترز: طيران الإمارات تبدأ تسريح طيارين وأفراد من أطقم الضيافة بسبب أزمة كورونا

رويترز: طيران الإمارات تبدأ تسريح طيارين وأفراد من أطقم الضيافة بسبب أزمة كورونا

سرحت طيران الإمارات، إحدى أكبر شركات الطيران التي تسير رحلات طويلة المدى في العالم، طيارين وأفرادا من أطقم الضيافة، اليوم الثلاثاء؛ من أجل التعامل مع أزمة سيولة ناجمة عن جائحة فيروس كورونا، وتخطط لخفض آلاف الوظائف الأخرى، حسب مصادر لوكالة رويترز.

والطيران من أكثر الصناعات تضررا من التفشي الذي قوض الطلب على السفر، مما دفع شركات طيران كبرى للاستغناء عن عاملين، والسعي للحصول على إنقاذ مالي حكومي.

وكشفت المصادر، التي طلبت عدم الكشف عن هويتها، أنه من المتوقع الاستغناء هذا الأسبوع عن مزيد من الطيارين الذين يعملون على الطائرتين إيرباص إيه-380 وبوينغ 777.

ودون الكشف عن مزيد من التفاصيل، قالت متحدثة باسم الشركة لـ"رويترز": إنه جرى الاستغناء عن عدد من العاملين.

وقالت: "في ضوء التأثير الكبير للجائحة على عملياتنا، لا نستطيع ببساطة الاحتفاظ بموارد زائدة عن الحاجة، ويجب أن نعدل حجم القوة العاملة ليتناسب مع العمليات المقلصة".

وفي العاشر من مايو، قالت طيران الإمارات إن تعهد حكومة دبي بتزويدها بسيولة جديدة سيسمح لها بالاحتفاظ بقوة العمل الماهرة.

ومنذ ذلك الحين، سرحت عاملين قالت مصادر لرويترز إنهم من الطيارين المتدربين وأفراد أطقم الضيافة.

وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات الذي يتقاعد من منصبه الشهر الجاري: إن الشركة قد تستغرق أربع سنوات لاستئناف الرحلات عبر شبكتها بالكامل التي تضم 157 وجهة دولية كانت تخدمها قبل الجائحة.

ولدى الشركة أسطول يشمل 270 طائرة من طراز إيه-380 وبوينغ 777.

وسيرت الشركة عددا محدودا من الرحلات معظمها خارجة من الإمارات منذ توقف رحلات الركاب في مارس، ولكن من المقرر أن تستأنف عددا من رحلات الترانزيت بعد أن رفعت دولة الإمارات تعليق هذه الخدمة في الأسبوع الماضي.

كما مددت طيران الإمارات خفضا لرواتب العاملين حتى سبتمبر، وفي بعض الحالات عمقت الخفض إلى 50 % بحسب رسالة عبر البريد الإلكتروني يوم الأحد. وذكرت الرسالة أن القرار أُخذ بعد دراسة جميع الخيارات الممكنة في إطار سعي الشركة للحفاظ على السيولة النقدية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com